أخبار الوزارة

وزير النقل يناقش آلية تنفيذ انشاء مستشفى ميداني بمطار صنعاء الدولي

 

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي آلية تنفيذ انشاء وتجهيز مستشفى ميداني في مطار صنعاء الدولي للأمراض المستعصية والمزمنة.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدير عام النقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن غانم،أكد وزير النقل أهمية انشاء المستشفى الميداني للأمراض المزمنة لتعريف الرأي العام الدولي مدى المعاناة التي يعانيها المرضى جراء الحصار و اغلاق مطار صنعاء الدولي من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وأشار الى أن المستشفى الميداني يحتاج الى رعاية من كافة الجوانب الأمنية والفنية وتوصيل الخدمات وتسهيل الاجراءات والمتطلبات للمستشفى التي ستتم بالتنسيق بين وزارة الصحة العامة والنقل.

وقال الوزير الشامي لقد طالبنا بفتح مطار صنعاء للرحلات المدنية والإنسانية وعقدنا عدة مؤتمرات صحفية تحدثت عن حجم المعاناة الانسانية والمرضية التي تسبب بها اغلاق المطار من قبل العدوان السعودي الذي يتعمد قتل الشعب اليمني بماء بارد وأمام صمت دولي مخزي.

وقال ” كنا نطالب بفتح مطار صنعاء لإنقاذ المرضى لكن مع تغير المعادلة والإجراءات التي اتخذها الجيش واللجان الشعبية لن نرضى إلا بفتح المطار بشكل كامل لكافة المواطنين اليمنيين”.

واستعرض الاجتماع الخطط والبرامج الخاصة بإنشاء المستشفى على ضوء الخطة المتكاملة التي سترفعها وزارة الصحة العامة لوزارة النقل بمتطلباته الضرورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى