أخبار الوزارة

وكيل هيئة الطيران يؤكد أهمية تطوير الأداء الإعلامي بقطاع الأرصاد

أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل على أهمية تطوير الأداء الإعلامي بقطاع الأرصاد الجوية من خلال تنظيم العمل الإعلامي والارتقاء بالأداء وتقديم خدمات إعلامية ذات فعالية وكفاءة عالية بما يضمن نشر واتاحة المعلومات الخاصة بمتغيرات الطقس والمناخ والتضاريس وإيصالها لمختلف شرائح المجتمع .

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بمسئولي ومختصي الإعلام والنشر بقطاع الأرصاد الجوية لمناقشة آلية تطوير العمل الإعلامي وسياسة النشر والاتصال بقطاع الأرصاد الجوية للتأكد من إنذار وتنبيه الجهات المعنية والمواطنين والمجتمعات بأحوال الطقس المختلفة بشكل يسبق وقوع الكوارث الطبيعية المتوقعة بهدف مواجهة تلك الكوارث واتخاذ الردود المناسبة التي تساعد في حماية الأرواح والممتلكات والتأكيد من أن الإنذار المبكر والتوعية بمخاطر الطقس أولوية إنسانية .

 

ونوه جبل بضرورة توسيع نطاق تبادل وتوافر معلومات الطقس الرسمية من خلال تفعيل الموقع الإلكتروني الرسمي لقطاع الأرصاد ومنصات التواصل الاجتماعي والعمل على إعادة صياغة وتصميم رسائل توعية بمخاطر الطقس المختلفة بشكل مستمر ونشرها بالتنسيق والشراكة مع وسائل الإعلام المختلفة وتعزيزها برسائل توجيهية للتعامل مع مختلف حالات ومراحل الطقس والحد من الشائعات المتعلقة بذلك .

 

وشدد وكيل الهيئة على أهمية تطوير الأداء باستوديو الطقس بما يضمن تحديث نشرات الطقس المرئية بأحدث أساليب الانتاج والاخراج التلفزيوني .. مؤكدا حرص قيادة الهيئة على اتاحة التدريب التخصصي المناسب لتطوير الكادر ورفع كفاءاتهم لمواكبة التطورات المتسارعة في علوم الطقس المناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى