أخبار الوزارة

رئيس هيئة النقل البري: قرار الرئيس المشاط بإلغاء رسوم النقل الحضري يخدم العاملين بوسائل النقل العامة

أكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد، أن قرار فخامة الرئيس المشاط بإلغاء رسوم النقل الحضري، يتضمن إعفاء كافة الحافلات وباصات النقل العام ووسائل النقل الصغيرة بأمانة العاصمة من كافة رسوم المواقف العامة الطويلة أو تحت الجسور أو الفرز، واعتبارها خدمات مجانية للعاملين بقطاع النقل العام.

وأشار المؤيد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن سائق الباص كان يدفع ما مقداره 200 ريال في اليوم ما يعادل ستة آلاف ريال شهرياً لقاء الرسوم المحلية للنقل الحضري.

ولفت إلى أن قرار فخامة الرئيس المشاط بإلغاء الرسوم يخدم في المقام الأول المواطنين ذوي الدخل المحدود العاملين في وسائل المواصلات العامة بأمانة العاصمة والمحافظات في مختلف خطوط السير والفرز ويعود أثره على المواطنين، حيث يوجد حوالي ثمانية آلاف باص في أمانة العاصمة فقط، فضلا عن استفادة ملاكها والعاملين فيها من القرار بشكل مباشر .. لافتا إلى أن القرار سيسهم في تخفيف الأعباء عن هذه الشريحة.

وقال” منذ صدور توجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى باشرت فروع الهيئة النزول الميداني لتوعية سائقي الباصات بعدم دفع أي مبالغ مالية لأي شخص، وتحت أي مسمى، في كافة الفرز والمواقف الطويلة وتحت الجسور، وتم سحب دفاتر التحصيل والتعميم على كافة المعنيين بوقف كافة أعمال التحصيل وإشعار المندوبين بالالتزام بذلك وتنفيذه على الواقع”.. مؤكداً أنه سيتم ضبط كل من يخالف التوجيهات ويقوم بتحصيل أي مبالغ من أي سائق وسيلة نقل عام.

وذكر أن الهيئة قامت بتركيب لوحات تعريفية في المواقف العامة وتحت الجسور تتضمن التوجيهات الجديدة، مع أرقام شكاوى مجانية للإبلاغ عن أي شخص يطالب بأي رسوم من وسائل النقل العامة.

وأشاد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، بجهود وتعاون شرطة المرور مع الهيئة في تنفيذ القرار وإدخاله حيز التطبيق العملي.

يشار إلى أن توجيهات فخامة الرئيس مهدي المشاط قُوبلت بارتياح واسع لدى سائقي وسائل النقل العامة كونها جاءت ملبية لمطالب هذه الشريحة، وسيكون لها أثر بالغ في تحسين جودة النقل وتقديم خدمة أفضل للمواطن، وتحقق جدوى للعاملين في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى