أخبار الوزارة

رفع لنش الارشاد ” تعز” إلي منزلق العائمات البحرية بميناء الحديدة لصيانته

جرى اليوم الاثنين 15-5-2023م رفع لنش الارشاد ” تعز ” إلي منزلق العائمات البحرية بميناء الحديدة لتنفيذ أعمال صيانته.

 

وأوضح مدير عام  الادارة العامة للشئون الفنية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر الكابتن فهد عبدالكريم الجبوبي، أنه تم رفع اللنش تعز والبالغ قوته 350 حصان بوزن 40 طنا والذي يستخدم لعملية الارشاد البحري في ميناء الحديدة.

 

وذكر أن اللنش الذي تم رفعه من قبل الإدارة العامة للشئون الفنية وبالتعاون مع الإدارة العامة للعمليات البحرية، سيتم اجراء صيانة له وفق برنامج صيانة اللنشات البحرية للعام الجاري 2023م، تعزيزاً لخطة المؤسسة في الحفاظ على المعدات التشغيلية والحرص على سلامتها.

 

وأشار الجبوبي، الى أن أعمال الصيانة المزمع اجراؤها للنش ” تعز” تشمل كافة أجزاء البدن المطمور تحت خط الماء، وعمل ساند بلاس لبدن اللنش، وقياس سماكة البدن و إزالة التالف منه وتلحيم بترات حديد جديدة بدلاً من القديمة والتالفة، كما سيتم أخذ قياسات البوشات الداخلية والخارجية والتأكد من سلامة الريش والرفاصات.

 

ولفت مدير عام الشئون الفنية، أن أعمال الصيانة للنش سوف تجرى بكوادر محلية مدربة وعبر طواقم فنية وهندسية يمنية في اطار المواكبة الطارئة التي ينبغي اجراؤها لصيانة اللنش في ظل ظروف المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد وعدم القدرة على اخراج اللنشات للصيانة خارج الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى