أخبار الوزارة

مطار صنعاء الدولي ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

نظم مطار صنعاء الدولي اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لتجسيد وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم والاقتداء بهديه وأخلاقه وسيرته العطرة.
وأشار إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم منذ بداية البعثة حتى اليوم.

ولفت إلى أنه ورغم تعرض اليمن لعدوان وحصار منذ نحو تسع سنوات، إلا أن اليمنيين حريصون على إحياء ذكرى ميلاده انطلاقاً من هويتهم الإيمانية.

ودعا وزير النقل الى التفاعل والتحشيد للفعاليات الكبرى التي ستقام في أمانة العاصمة والمحافظات يوم 12 ربيع الأول لإرسال رسالة للعالم عن مدى حب اليمنيين لهاديهم وقائدهم خير البشر محمد صلى الله عليه وعلى آله.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل والوكلاء المساعدين لقطاعات الهيئة والجهات العاملة في المطار، أشار مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي خاصة والإسلام يتعرض اليوم لاستهداف ممنهج لتشكيك الشباب في دينهم من خلال أساليب الحرب الناعمة المختلفة.

وأوضح أن اللوبي اليهودي يسعى لسلخ الشباب العربي المسلم ومسخه بالترويج للفساد والانحلال وإبعادهم عن منهج ومبادئ الإسلام القويم.
بدوره أكد الناشط الثقافي الدكتور أحمد الشامي أن الشعب اليمني يحيي ذكرى مولد خير البشر محمد صلى الله عليه وعلى آله ليثبت للعالم مدى تمسكه بالمنهج القرآني والرسالة المحمدية.
وقال” العالم اليوم عملوا الى تحقيق ثورة صناعية كبيرة لكن فيما يتعلق بالقيم الإنسانية والأخلاقية والايمانية وصلوا إلى تحت مستوى الحيوانات “.

وأوضح الدكتور الشامي أن العدوان والحصار الجائر على اليمن جعل الشعب اليمني قوة متماسكة تحمل القيم الإيمانية في حب رسول الله والسير على منهجه .

تخللت الفعالية كلمة لأحد الأشبال عبرت عن فخر أطفال اليمن واعتزازهم بالاحتفال البهيج بالمولد النبوي وحبهم للرسول الأعظم، وارتباطهم به باعتباره القدوة الحسنة.

تخللت الفعالية قصائد شعرية معبرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى