أخبار الوزارة

مناقشة التسهيلات التي تقدمها مؤسسة موانئ البحر الأحمر لبرنامج الامم المتحدة الانمائي

ناقش نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية، زيد الوشلي، مع رئيس المكتب الفرعي لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في الحديدة، هيما خادكا، اليوم الثلاثاء 14-1- 1445ھ الموافق 1-8- 2023م التسهيلات المقدمة من المؤسسة للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة.

 

وكرس اللقاء لمناقشة الجوانب المتعلقة بأسباب تأخر تنفيذ المشاريع والاحتياجات الضرورية التي التزم بها البرنامج الإنمائي في اتفاقية استوكهولم بشأن ميناء الحديدة والذي تعرض لتدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان.

 

 وأكد الوشلي، أن المؤسسة باتت أكثر من أي وقت مضى في حاجة ماسة لتوفير المعدات التي تم تدميرها، منها الأجهزة والمعدات الخفيفة والثقيلة وأعمال الصيانة للمعدات الكهربائية وتوفير قطع الغيار للمعدات والآليات ورفد الميناء بالكرينات الجسرية وقوارب الارشاد والمساعدات الملاحية للقناة الملاحية.

 

وأوضح بأن مؤسسة موانئ البحر الأحمر تعول على  تنفيذ المشاريع المتفق عليها والالتزام بالمصفوفة المزمنة لتنفيذها بما يكفل استعادة ميناء الحديدة لنشاطه بالشكل المطلوب.

 

بدوره أكد رئيس المكتب الفرعي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، العمل وفق المستطاع على الإيفاء بما تم الالتزام به وبحسب البرنامج الزمني المعد لتلك المشاريع، معبرا عن الشكر للفرق الفنية بالمؤسسة وفريق الاتصال على مساعدة البرنامج بشأن هذه المشاريع التي أشار الى أن البرنامج يدرك بأن هناك تأخير بخصوص تنفيذها.

 

عقب ذلك قام رئيس المكتب الفرعي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي بالحديدة وعدد من أعضاء فريق الاتصال في المؤسسة بزيارة ميدانية الى أرصفة ميناء الحديدة.

 

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس المؤسسة نبيل المزجاجي ومديري العمليات البحرية القبطان محمد السايس والمشتريات والمخازن احمد سالم والسلامة والامن الصناعي بندر شارة  والمتابعة ابراهيم اسحاق وكبير المهندسين مهند النابهي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى