أخبار الوزارة

هيئة الطيران المدني تدشن برنامجا تدريبيا حول الأمن والسلامة

دشنت هيئة الطيران المدني والأرصاد اليوم، بصنعاء، برنامجا تدريبيا حول الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق والإسعافات الأولية وطرق الإخلاء.

يهدف البرنامج الذي تنظمه الهيئة لمدة شهرين، إلى تدريب كوادر وموظفي هيئة الطيران المدني والأرصاد وقطاعاتها المختلفة وتزويدهم بمعارف ومهارات أساسية حول كيفية التعامل بفعالية مع حالات الطوارئ، وضمان سلامتهم من أي حوادث عبر التقنيات المنقذة للحياة.

وخلال التدشين، أكد رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر على أهمية البرنامج التدريبي الخاص بالسلامة انطلاقا من مهام الهيئة في الحفاظ على سلامة الطيران والمسافرين والعاملين في مجال الطيران المدني بشكل عام ، الى جانب الاهتمام بالسلامة في ميدان العمل.

وأشار إلى أن منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو تركز أيضا وباهتمام شديد على تحقيق السلامة وهناك ثمان عناصر أساسية لتحقيق السلامة وضعتها المنظمة الدولية لأهميتها في الحفاظ على سلامة الطيران والمسافرين.

وأوضح الدكتور عبد القادر أن الهيئة نفذت أكثر من مائة دورة تدريبية في مجال إدارة سلامة الطيران المدني والأرصاد لأهميتها في المحافظة على سلامة الطيران والمسافرين والعاملين في مجال الطيران المدني.

ونوه بأهمية البرنامج التدريبي ومشاركة جميع الكوادر في هيئة الطيران المدني من فنيين وإداريين ومهنيين يعملون في مجال الطيران المدني والأرصاد.. حاثا الجميع على الاستفادة من البرنامج التدريبي وما يتضمنه من معلومات في مجال التعرف على القواعد الأساسية في التعامل مع السلامة والأمن والحالات الطارئة بشكل عام.

وخلال تدشين البرنامج بحضور وكيل الهيئة رائد جبل ووكيل قطاع السلامة الدكتور عبد الحميد أبو طالب ومدراء معهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي وأمن الطيران عبد المنعم الخيواني، أوضح مدير إدارة السلامة بقطاع سلامة الطيران علي المطري، بأن البرنامج يركز بدرجة أساسية على تعزيز قدرات موظفي الهيئة واستجابتهم لحالات الطوارئ.

من جانبهما أشارا مدير أمن الهيئة أحمد الحسيني ونائبه المهندس حافظ العبيدي، إلي أن البرنامج يشمل عدد من الدورات والندوات التوعوية في مجال السلامة والأمن وكيفية التعامل مع الحوادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى