أخبار الوزارة

اختتام دورة تدريب مدربين في مكافحة الفساد بوزارة النقل

اختتمت بمعهد الطيران المدني والأرصاد بصنعاء اليوم دورة تدريب مدربين في مجال مكافحة الفساد TOT، تنظمها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل.

هدفت الدورة في ستة أيام، إلى تأهيل 25 مدربا من وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، بفنون التدريب الحديث المواكب للتطورات في مكافحة الفساد وإكسابهم مهارات في تقنيات التدريب ومعارف في الشفافية والنزاهة.

وشملت الدورة مواضيع ذات صلة بمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة والمساءلة والحكم الرشيد ومدونة السلوك ومنها مفهوم الفساد وأشكاله وأنواعه وعلاقته بالقيم الشخصية والمنهجية القائمة على المشاركة والتدريب حول مكافحة الفساد.

وعبر مدير معهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي، عن ارتياحه لنجاح الدورة التي وصفها بـ”المثمرة” وشملت أنشطة خاصة بالمدربين في مجال مكافحة الفساد .. منوهاً بالمشاركة الفاعلة للمتدربين وبجهود مدربي الدورة وإثرائهم لها بالمعلومات والنقاشات.

واعتبر الدورة ثمرة من ثمار جهود قيادة وزارة النقل في مجال مكافحة الفساد بالتنسيق والشراكة مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد .. معرباً عن الأمل في أن يكون للمشاركين دوراً فاعلاً مستقبلاً في تدريب الموظفين على مكافحة الفساد.

وأشار الدكتور السهمي إلى أن الدورة تأتي ضمن برنامج توعوي تنظمه هيئة مكافحة الفساد ووزارة النقل ويستمر لأكثر من شهرين، بهدف تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه في الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، وفي إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: