أخبار الوزارة

نائب وزير النقل يؤكد أهمية التركيز على المشاريع الاستراتيجية بمجال النقل البري

أكد نائب وزير النقل محمد الهاشمي، أهمية التركيز على المشاريع الاستراتيجية في مجال النقل البري للنهوض بهذا القطاع.

وحث الهاشمي في اجتماع مجلس إدارة هيئة تنظيم شؤون النقل البري اليوم، قيادة الهيئة على الاهتمام بالمشاريع ذات الأولوية إلى جانب المشاريع التي تضمنتها خطة الهيئة للعام 1444هـ، بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في مجال النقل البري وتخفيف معاناة المواطن.

وقال ” تكتسب مصفوفة المشاريع الاستراتيجية والاستثمارية التطويرية في مجال النقل البري أهمية قصوى لتنمية الاقتصاد الوطني وملامسة احتياجات المواطن”.

وأشار نائب وزير النقل، إلى تطلعات القيادة أن يكون هناك خدمات متقدمة ومشاريع حديثة في النقل البري وإمكانية تنفيذ نماذج منها في العاصمة صنعاء.. مشيدا ببدء خطوات التحصيل الإلكتروني للارتقاء بالمستوى الخدمي وتجنب التحصيل العشوائي.

ولفت إلى أن الخطط التطويرية لمشاريع النقل البري تنفذ على مراحل كونها مشاريع استراتيجية واستثمارية تتضمن موانئ جافة في محيط أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لتنظيم النقل وتخفيف الازدحامات.

فيما أكد رئيس الهيئة وليد الوادعي، أن الهيئة تعمل على تنظيم النقل البري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالاستفادة من التكنولوجيا وتقنية المعلومات.

وناقش الاجتماع المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والتي تضمنتها الرؤية الوطنية بتمويل من هيئة النقل البري، والإنجازات الفنية والمهنية التي تحققت في مجالات التدريب والتأهيل والبناء المؤسسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الاخوه: وزارة النقل المحترمون
    تحية طيبة وبعد
    الموضوع الالتحاق بفريق اعداد الدراسات والتصاميم لمترو صنعاء
    كون مشروع تخرجي للعام ٢٠١٥_٢٠١٦
    الدراسة الفنية لمشروع مترو صنعاء واعداد التصاميم المعمارية لاحدى المحطات..
    بحيث يمكن مشاركة وتزويد الفريق بالمعلومات والتصاميم اللازمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى