أخبار الوزارة

اجتماع بميناء الحديدة يناقش آلية تذليل دخول وخروح شاحنات البضائع

ناقش اجتماع عُقد بميناء الحديدة، اليوم، برئاسة رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، المهندس بحري ياسر محمد أحمد، آلية تذليل دخول وخروج شاحنات البضائع الخاصة بالقطاع الاستثماري من وإلى الميناء.

واستعرض الاجتماع، الذي ضمّ نائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة، زيد الوشلي و مدير جمرك ميناء الحديدة،عبدالله حبيب، بحضور القطاعات الاستثمارية بميناء الحديدة، مستوى حركة دخول وخروج الشاحنات يوميا والحاجة لتخفيف الضغط والازدحام.

وتطرق إلى البدائل المناسبة لتعزيز خدمات المستثمرين والاحتياجات الضرورية لعملية فتح بوابة جديدة لمرور دخول القواطر وخروجها من والى ميناء الحديدة لتخفيف الازدحام في البوابة الشرقية المؤدية الى الميناء والحفاظ على البنية التحتية.

كما جرى مناقشة الجوانب المتصلة بزيادة معدلات تفريغ السفن، وإيجاد مساحات كافية للبضائع الواصلة إلى ميناء الحديدة، بما يسهم في توفير طاقة استيعابية أكبر في موانئ مؤسسة البحر الأحمر.

وفي الاجتماع، أكد رئيس المؤسسة،أهمية تضافر جهود الجميع للارتقاء بالخدمات الملاحية والتجارية لموانئ البحر الأحمر، بما يحقق الرؤية المنشودة في تطوير الأداء وتحسين خدمات ميناء الحديدة بما يتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة.

واُثري الاجتماع بعددٍ من التوصيات المتعلقة بتعزيز حركة دخول القواطر بشكل سلس وآمن وسرعة مناولة البضائع وتفريغها بما يسهم في سرعة نقل المواد والبضائع التجارية دونما تأخير أثناء خروجها من الميناء.

حضر الاجتماع المدير الاقليمي لمجموعة شركات هائل، مروان عبد الدائم، ومدير الشركة العربية لصوامع الغلال، أحمد عبدالله سهيل، ومديرو عموم الإدارات المعنية بالمؤسسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى