أخبار الوزارة

اجتماع يناقش آلية تنظيم أنشطة خدمات النقل الحضري بأمانة العاصمة

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، آلية تنظيم أنشطة وخدمات النقل الحضري بأمانة العاصمة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة النقل للشؤون المالية والادارية عادل المداني ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ونائبه عبدالغني الولي، إجراءات تطوير قطاع النقل الحضري بالأمانة للتخفيف من حدة الضغط والازدحام المروري.

وتطرق الإجتماع إلى الخطوات التي اتخذتها هيئة تنظيم شؤون النقل البري بالتنسيق مع أمانة العاصمة وفقا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وتوصيات اجتماع عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوضع خطة سير جديدة بالأمانة تلبي احتياجات المواطنين وتراعي التوزيع السكاني بالأمانة ومحافظة صنعاء.

واستعرض الاجتماع النظام الآلي للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بشأن شكاوى المواطنين وكيفية استقبالها ورفعها للجهات المختصة لوضع الحلول والمعالجات لها.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل أهمية تنظيم وتطوير أنشطة خدمات النقل الحضري داخل أمانة العاصمة وفتح خطوط جديدة.

وأشار إلى ضرورة التنسيق مع أمانة العاصمة والجهات ذات العلاقة لتطوير قطاع النقل الحضري وتنظيمه بما يخفف من حدة الإزدحام المروري الحاصل بشوارع العاصمة.

وبين الوزير الشامي أن العدوان والحصار تسببا في نزوح الكثير من المواطنين من مختلف المحافظات إلى أمانة العاصمة، ما شكل ضغطاً كبيراً على خطوط السير وازدحام الجولات والشوارع الرئيسة والفرعية.

ونوه بدور هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تنشيط وتفعيل النقل الحضري وايجاد الحلول الكفيلة بإنهاء مشكلة الإزدحام المروري من خلال إنشاء خطوط ومواقف وفرز جديدة تسهم في تنظيم وتسهيل حركة المرور.

فيما استعرض رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الخطوط الجديدة وتحديد مواقعها والسير فيها لمختلف وسائل النقل وتنظيم الخطوط القديمة بما يكفل التخفيف من الإزدحام بالشوارع والخطوط الرئيسة والفرعية.

وأكد الوادعي أن آلية تنظيم قطاع النقل الحضري داخل أمانة العاصمة، تم دراستها بعناية بما يلبي احتياجات المواطنين والتوزيع السكاني .. مشيرا إلى أن آلية التنظيم روعي فيها كافة أنواع وسائل النقل والمواصلات.

وأشار إلى أن اللجنة التي تم تشكيلها في الإجتماع الذي رأسه عضو السياسي الأعلى محمد على الحوثي ورئيس الوزراء مؤخرا، بذلت جهوداً كبيرة مع الجهات ذات العلاقة لتحديث وتطوير النقل الحضري داخل أمانة العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى