أخبار الوزارة

اختتام الدورة التدريبية التاسعة حول تطبيق مدونة السلوك الوظيفي بمعهد العلوم الإدارية

اختتمت اليوم الدورة التدريبية التاسعة حول تطبيق مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل نظمتها وزارة الخدمة المدنية بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية.

استهدفت الدورة على مدى خمسة أيام متدربين مثلوا وزارات التعليم العالي والإدارة المحلية والإتصالات والأشغال العامة والطرق والنقل والصناعة و الهيئة العامة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وفي الختام، أوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الاداء ، عبدالله حيدر، أن هذه الدورات تأتي في إطار منظومة برامج تدريبية ضمن مشاريع تستهدف القطاع الاداري للدولة وتحسين الأداء الوظيفي بوحدات الخدمة العامة.

وأشاد في الختام الذي حضره وكيل وزارة النقل، عادل المداني، بالمشاركين في هذه الدورة الذين ابدوا حماسا وتفاعلا كبيرا مع برنامجها، مؤكدا أن مهمتهم صعبة كونهم قادمون على معركة إدارية لتصحيح الوضع القائم في المؤسسات الحكومية.

وقال” نعول على فرق تدريب المدونة الكثير في إحداث نقلة نوعية في الأداء والسلوك لدى مرافقهم التي يعملون بها خاصة في ظل التغييرات الجذرية التي أطلقها السيد قائد الثورة والتي سيكون لهم دور كبير يفضي الى الارتقاء بالعمل المؤسسي والخدمي الى مستويات أفضل”.

من جانبه أشار نائب عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية للشؤون الأكاديمية الدكتور شاكر الشايف، إلى أن المدونة تسهم إلى جانب التشريعات في تحديد مهام وواجبات الموظف من خلال مجموعة من القيم السلوكية التي يجب أن يتحلى بها في عمله والتي تمكنه من القيام بمسؤولياته بأمانة وإخلاص وإتقان.

ولفت إلى أن المتدربين الذي يمثلون فرق التدريب على تطبيق المدونة في المرافق والمؤسسات العامة معنيون بتغيير مفهوم الوظيفة العامة من موقع للكسب والثراء إلى مصدر لإرضاء الله وخدمة المواطن.

فيما ثمن المتدرب محمد السنحاني، في كلمة المشاركين كافة الجهود التي ساهمت في انجاح الدورة والتي كان لها الأثر الكبير في اكسابهم معارف ومهارات نظرية وتطبيقية حول كل ما يتعلق بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

وأكد أن المتدربين لن يدخروا جهدا في تنفيذ ما ورد في مضامين المدونة وعكسه على الواقع العملي كلا في جهته.

وفي الختام، بحضور مدراء عموم التدريب والتأهيل و العلاقات والرقابة على جودة الأداء بوزارة الخدمة المدنية محمد العلماني ومحمد ردمان وعبدالملك الشهاري ونائب عميد المعهد لشؤون التدريب نوال الحداد ومسؤول التخطيط بالمعهد عبدالحكيم سفيان وممثلي الجهات المشاركة، جرى تكريم المشاركين بالشهادات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى