أخبار الوزارة

اختتام الندوة النقاشية الخاصة بالقانون الدولي والإنساني بصنعاء

اختتمت في صنعاء اليوم الندوة النقاشية الخاصة ( بالقانون الدولي والإنساني – قانون الحرب ) بمشاركة عدد من قيادات وموظفي الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد

تلقى المشاركون في الندوة التي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية لمدة يومين مفاهيم وتعاريف بالقانون الدولي الإنساني وتطوره التاريخي ونطاق التطبيق والعلاقة بينه وقانون حقوق الإنسان والتعريف بالفئات المشمولة بحماية القانون الإنساني وأحكام الحماية الرئيسية والأماكن المشمولة بحماية القانون الدولي الإنساني وآليات احترام حقوق القانون الدولي والآليات الوقائية والرقابية والعقابية.

وفي الاختتام أكد وكيل الهيئة رائد طالب جبل على أهمية رفع معارف وخبرات موظفي الطيران المدني والأرصاد بالقوانين والأعراف الدولية باعتبار ذلك حجر الزاوية في تسهيل التخاطب مع المنظمات الدولية .

وأشار إلى أن الندوة قد حققت أهدافها المرسومة مثمنا الجهود التي بذلت من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمعهد الدبلوماسي والمدربين في سبيل انجاحها .

من جانبه أكد عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور أحمد العماد إلى أن الندوة كانت من انجح البرامج التدريبية التي نظمت بالمعهد الدبلوماسي والتي تعتبر من الندوات المهمة التي تعاظمت أهميتها مع تعاظم الانتهاكات التي تعرضت لها بلادنا نتيجة العدوان والحصار ..

وأشاد العماد بمستوى الانضباط والحضور اللافت للمشاركين وحرصهم على الاستفادة خلال أيام الندوة .. مثمنا جهود قيادة الهيئة ممثلة بالدكتور محمد عبد الرحمن عبد القادر رئيس مجلس الإدارة والاستاذ رائد طالب جبل وكيل الهيئة الذي كان لهم الدور الفاعل في إنجاح الندوة ..

فيما أشاد نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء ألكسندر إيكوي بالحضور اللافت للمشاركين وتفاعلهم الذي انعكس بشكل ملحوظ على عمق النقاش .. منوها أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر – بعثة اليمن تتبنى سلسلة من البرامج الهادفة إلى نشر ثقافة القانون الدولي الانساني .

تلى ذلك توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الندوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى