أخبار الوزارة

الادارة الفنية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر تنفذ اعمال صيانه للنشات البحرية والمعدات الأرضية بميناء الحديدة

تستكمل الإدارة العامة للشئون الفنية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية حالياً أعمال الصيانة للنش البحري “أبوعلي” بمنزلق العائمات البحرية في ميناء الحديدة .

وأوضحت الإدارة الفنية أن أعمال الصيانة للنش والتي بدأت مطلع ابريل العام الجاري 2021م تجري على قدم وساق حيث بلغت نسبة الإنجاز 80 بالمائة .

وأشارت إلى أن الصيانة التي جرت للنش شملت كافة أجزاء البدن المطمور تحت الماء من محابس وشبكات التبريد والدفة ونظام السكان والرفاصات كما تتم صيانة سطح اللنش أعلى خط البحر .

مؤكدة أن الصيانة التي تقوم بها الإدارة تأتي وفق برنامج الصيانة للعام 2021م حيث يتم الصيانة التشغيلية والطارئة ولإسعافيه للعائمات البحرية وتشمل صيانة المحرك الأيسر للنش القاطر” 22 مايو” مع منظومة التبريد وصيانة بدن فوق خط البحر للنش “شبوة” مع صيانة معدات اللنش في غرفة المحرك كما تتم صيانة اللنش حجة وللنش تعز للحفاظ على استمرارية عمل اللنشات في الارشاد والقطر والمواصلات وضمان جاهزيتها .

 

ونوهت الادارة الفنية إلى أنه وفي إطار الحفاظ على الجاهزية التشغيلية في ميناء الحديدة يقوم الفنيين والمهندسين حالياً بصيانة الكماش الفنتوزي والكماش كتربلر والقواطر (22 ،27) والحاضنة رقم (10) مع استمرار الصيانة التشغيلية لبقية المعدات لضمان جاهزيتها لتأدية مهامها في ميدان العمل .

 

وأشادت قيادة الإدارة الفنية بحرص قيادة المؤسسة على متابعة تنفيذ الصيانة الدورية للآليات والمعدات التابعة لمنشآتها لضمان عدم توقفها واستمراريتها في الخدمة سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار ومنع استيراد قطع الغيار التي تتطلبها العملية التشغيلية بموانئ المؤسسة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى