أخبار الوزارة

انزال اللنش “حجة” من منزلق العائمات البحرية في ميناء الحديدة بعد استكمال المرحلة الاولى من صيانته

جرى اليوم الخميس 3-8-1444هـ الموافق 23-2-2023م، إنزال اللنش “حجة” من منزلق العائمات بميناء الحديدة، بعد استكمال المرحلة الأولى من صيانته من قبل الإدارات العامة للشؤون الفنية والعمليات البحرية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، بحضور نائب وزير النقل محمد الهاشمي، ورئيس المؤسسة القبطان محمد أبوبكر اسحاق ونائبه زيد أحمد الوشلي ، ورئيس الهيئة العامة لشؤون النقل البري وليد الوادعي.

 

 

شملت المرحلة الأولى من الصيانة، كافة أجزاء البدن المطمور تحت خط الماء من محابس وشبكات تبريد والدفة وانظمة التشغيل ونظام السكان والرفاصات.

 

 وثمن نائب وزير النقل، جهود قيادة المؤسسة والمهندسين والفنيين بالإدارة الفنية والعمليات البحرية والسلامة والامن الصناعي في صيانة اللنشات البحرية وكافة معدات واليات المؤسسة والحفاظ على جاهزيتها للعمل على مدار الساعة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن واستمرار منع دخول قطع الغيار من قبل قوى العدوان.

 

وأكد الحرص على توفير كافة المستلزمات التي تتطلبها العملية التشغيلية للميناء وفق المتاح بالسوق المحلية نتيجة لإستمرار منع  دخول قطع الغيار من قبل دول العدوان.

 

وشدد الهاشمي على ضرورة مضاعفة الجهود واستكمال انجاز كافة اعمال الصيانة وفق الخطة المعدة وبالتنسيق مع الإدارات المعنية بالمؤسسة عبر وضع برنامج زمني محدد لتلك الاعمال.

 

 

فيما أكد رئيس المؤسسة، أن أعمال الصيانة للنشات البحرية في الميناء تتم بكوادر يمنية من موظفي المؤسسة مدربة على انجاز مثل هذه الاعمال حيث كانت اعمال الصيانة للنشات البحرية تتم في احواض خارج الوطن وهو مالم تتمكن منه المؤسسة حالياً نتيجة الحصار المفروض على موانئها منذ سنوات من قبل دول العدوان.. مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من الصيانة للنش تتضمن صيانة بدن اللنش فوق خط الماء واعادة تأهيل المحركات الرئيسية والمساعدة وصيانة جميع الطبلونات والتمديدات للمنظومة الكهربائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى