أخبار الوزارة

برئاسة وزير النقل مجلس إدارة موانئ البحر الأحمر يقر الحساب الختامي للسنة المالية 2020م

أقر مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في اجتماعه اليوم السبت، بميناء الحديدة برئاسة وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة الحساب الختامي للمؤسسة للعام 2020م.

واستعرض المجلس، إنجازات المؤسسة في تطوير ميناء الحديدة بعد تدميره من قبل طيران العدوان رغم الإمكانيات الشحيحة حرصاً على استمرار عمل الميناء في خدمة الجوانب الإنسانية وتوفير المواد الغذائية الأساسية للشعب اليمني عبر السفن الإغاثية والإنسانية.

وتطرق إلى مشاريع العام الجاري المعتمدة في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وثمن المجلس زيارة عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائبا رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، لميناء الحديدة والاطلاع على وضعه، وما يقدمه من خدمات، وما يواجهه من صعوبات.. مشيداً بجهود قيادة المؤسسة والعاملين للارتقاء بالعمل في ميناءي الحديدة والصليف.

وأكد وزير النقل أهمية الدعم الحكومي للنهوض بالقطاع البحري وبما يواكب الإستراتيجية التي تمثلها هذه الموانئ باعتبارها رافد اقتصادي مهم وبما يصب في مصلحة الشعب اليمني.

وثمن الدرة إهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في دعم الوزارة في تذليل الصعوبات التي تقف أمام أداء موانئ المؤسسة ومهامها الإنسانية والخدمية.

وكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن إسحاق، استعرض في بداية الاجتماع أبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه المؤسسة والتداعيات الكارثية بسبب استمرار الحصار ومنع دخول سفن الحاويات وقطع الغيار.

موضحاً أن المؤسسة تعمل بجهود ذاتية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والمواد الاساسية والمشتقات النفطية للشعب اليمني رغم العراقيل التي فرضها العدوان على ميناء الحديدة.

 

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الادارة عضو مجلس الإدارة زيد أحمد الوشلي، وأعضاء مجلس الإدارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى