أخبار الوزارة

تخرج الدفعة 13 دبلوم نقل جوي من معهد الطيران المدني

نظمت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم، حفل تخرج الدفعة 13 دبلوم نقل جوي من معهد الطيران المدني والأرصاد.

وفي الحفل، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أن الإستراتيجية التي يتم العمل بها حاليا تتمثل في بناء القدرات والإصلاحات المؤسسية بهدف الارتقاء بمستوى الأداء.

وأشار إلى أهمية تطبيق ما تضمنه الدبلوم من معارف على أرض الواقع في مجال الطيران المدني والنقل الجوي.

من جانبه أكد وزير النقل زكريا الشامي، الاهتمام بالعنصر البشري من خلال تنمية القدرات ومواكبة التكنولوجيا في إطار بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل في الخطة الإستراتيجية للهيئة العامة للطيران والأرصاد للعام القادم.

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، اهتمام الهيئة بالتدريب خاصة التدريب الفني الذي يخدم الطيران المدني والأرصاد.

ولفت إلى أن الخريجين من موظفي الهيئة تلقوا على مدى ستة أشهر معلومات في مجال النقل الجوي والقوانين والاتفاقات الدولية الخاصة بالنقل الجوي.

وفي الحفل الذي حضره محافظ سقطرى هاشم السقطري ووكلاء وزارة النقل والوكلاء المساعدين للهيئة، أكد مدير عام معهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي، أهمية دبلوم النقل الجوي كونه من المجالات الهامة للطيران المدني .. موضحا أن المشاركون تلقوا 15 مادة في مجال النقل الجوي.

من جانبه أعرب مدير عام النقل الجوي الدكتور مازن غانم، عن الشكر لقيادة وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، على الاهتمام بتأهيل الكوادر لتطوير قطاع النقل الجوي.

فيما أكدت كلمة الخريجين التي ألقاها محمد الشامي، الحرص على ترجمة ما تلقوه من معلومات في الواقع العملي.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى