أخبار الوزارة

تدشين المرحلة الثانية من مبادرة “متكافلون” للنقل المجاني في عمران

دشن وكيل محافظة عمران حسن الأشقص اليوم، المرحلة الثانية من مبادرة “متكافلون” للنقل المجاني، بالتعاون بين مكتبي الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

 

وفي التدشين ثمن الوكيل الأشقص جهود الجهات المعنية في تنفيذ مبادرة متكافلون في تخفيف معاناة المواطنين في ظل شحة المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها جراء الحصار.

 

وحث القطاع التجاري ورجال المال والأعمال والخيرين على دعم المبادرات الخيرية التي تخدم شرائح الفقراء وذوي الدخل المحدود، وبما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي.

 

بدوره أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد الشهراني، أن المبادرة تأتي في إطار المشاريع التي تتبناها الهيئة لتوفير جزء من متطلبات المواطنين، ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

 

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالمحافظة أحمد الوادعي، إلى أن المبادرة تضم أربعة باصات وحافلتين نقل جماعي بتمويل من هيئة الزكاة.

 

وأفاد بأن خطوط السير التي ستعمل فيها الباصات “شبيل، الجامعة ملف المصنع – ملف القشلة ملف صنعاء، جولة النصر – محو الأمية – جولة الشهداء – الجبوبة – وخط سير رئيسي يربط محافظة عمران بالعاصمة صنعاء.

 

وعبر الوادعي عن الأمل في توسيع المبادرة لتشمل خطوط جديدة بين المديريات، بما يخفف من معاناة المواطنين وتنقلاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى