أخبار الوزارة

تدشين مبادرة “متكافلون” للنقل المجاني بإب

دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم ، مبادرة “متكافلون” للنقل المجاني في مديريات مركز المحافظة، بالتعاون بين مكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وهيئة الزكاة بالمحافظة .

 

وخلال التدشين تحت شعار ” تخفيفا من المعاناة وكسرا للحصار والعدوان وتحقيقا لمبدأ التكافل الأجتماعي ” ثمن محافظ إب الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية لتنفيذ هذا المشروع لخدمة المواطنين وتخفيف جزء من معاناتهم.

 

ودعا التجار وأصحاب رؤوس الأموال والخيرين للإسهام في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية التي سيستفيد منها الفقراء وذوي الدخل المحدود من المجتمع المحلي والنازحين إلى المحافظة .

 

وبين المحافظ صلاح أن المبادرة تهدف إلى كسر الاحتكار والحيلولة دون ارتفاع أجور المواصلات نتيجة انعدام المشتقات النفطية .

 

من جانبه أوضح مدير فرع الهيئة العامة للنقل البري بالمحافظة أحمد مياس بحضور وكيل المحافظة حارث المليكي أن المشروع في المرحلة الأولى يضم 20 وسيلة نقل مجانية بتمويل من هيئتي النقل والزكاة .

 

وأفاد بأن خطوط السير التي ستعمل خلال هذه المرحلة بمركز المحافظة هي خط خليج سرت – السبل، وشارع تعز – مثلث المواصلات، والظهار – المحافظة – الجامعة ، وخط المغاين – مفرق جبلة ومفرق جبلة – جبلة .

 

بدوره أشار نائب مدير هيئة الزكاة لشؤون المصارف بالمحافظة جمال النهام أن المشروع يأتي في إطار المشاريع الخيرية التي تتبناها الهيئة لتوفير جزء من متطلبات المواطنين الضرورية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى