أخبار الوزارة

تدشين مشروع إعداد الخرائط الرقمية لخدمات النقل البري

دشنت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالتعاون مع المركز اليمني للاستشعار عن بعد، اليوم مشروع إعداد الخرائط الرقمية لخدمات النقل البري وبرنامجه التنفيذي “المرحلة الأولى أمانة العاصمة” .

 

وفي التدشين أوضح رئيس الهيئة وليد الوادعي، أن تدشين المشروع الذي يستمر حتى نهاية ديسمبر من العام جاري، بدأ بتدريب وتأهيل عدداً من كوادر مهندسي الهيئة ووزارة النقل لإعداد الخارطة الرقمية للمشروع.

 

وأشار إلى أن المشروع يأتي ضمن الرؤية الوطنية في مرحلتها الثانية 2021-2025 مرحلة التنفيذ الاستراتيجي.

 

ولفت الوادعي، إلى أهمية تدريب وتأهيل الكوادر لتوفير الوقت والجهد .. معتبراً أن الكوادر التي سيتم تدريبها نواة أولى متخصصة في إعداد الخرائط الرقمية لخدمات النقل البري في اليمن.

 

وأفاد بأن المشروع وبرنامجه التنفيذي، وما سيتمخض عنه من قاعدة بيانات خاصة بالنقل البري، سيسهم في تنفيذ جملة من المشاريع التي تسعى الهيئة إلى تنفيذها، منها مشروع انشاء غرفة عمليات الملاحة البرية لمتابعة تحركات النقل البري بمختلف انوعه.

 

وبين أن الخارطة الرقمية تساعد على تحديد ومعرفة الصعوبات والعوائق التي تواجه نشاط الهيئة ومعالجتها بأقل جهد، فضلا عن دورها في تمكين الهيئة من تقديم خدماتها بشكل حديث.

 

من جانبه أشار رئيس مركز الاستشعار عن بعد الدكتور خالد خنبري، إلى أن التدريب يأتي في إطار مشروع مشترك لبناء قاعدة بيانات مكانية لخدمات النقل البري في أمانة العاصمة كمرحلة أولى.

 

واعتبر المشروع باكورة تعاون بين المركز اليمني للاستشعار عن بعد والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى