أخبار الوزارة

تواصل العمل بالطريق الاسفلتي والدوار الرئيسي بميناء الحديدة

تتواصل على قدم وساق أعمال تنفيذ مشروع الطريق الاسفلتي (ب) مع الدوار الرئيسي بميناء الحديدة بتمويل ذاتي من مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية حيث بلغت نسبة الإنجاز في الدوار الرئيسي 35 %، وبلغت نسبة الإنجاز بالطريق 40% .

 

وضمن الأعمال المنفذة في المشروع تم في الطريق الاسفلتي (ب) معالجة وتصحيح طبقة الاساس الترابية، مع مخارج المياه الفرعية لكامل طول الطريق مع المداخل والدوار الفرعي، وعمل الاختبارات اللازمة والتأكد المساحي، وتم رش طبقة التشريب الاسفلتية الأولي (MC)، كما تم اعداد وتصميم خلطة أسفلتية تتناسب مع احمال الشاحنات وجاري البداء بسفلته الطبقة الأولي .

وفيما يتعلق بالدوار الرئيسي بميناء الحديدة، فقد تم قطع مناطق الاسفلت المتضررة بالكامل مع طبقة الأساس المتضرر، والتي كانت السبب في هبوط الطريق، وذلك بعد الاختبارات التي تمت عليها وأكدت عدم صلاحيتها، وتم تسوية طبقة الاساس المساعد وفق المناسيب التصميمية مع الرش والدك للتأكد من صلاحيتها مخبرياً .

 

وجاري حالياً التمهيد لبدء فرش ودك طبقة اساس جديدة وفق المواصفات القياسية المناسبة لأحمال الشاحنات، ثم سيتم عمل طبقة الاسفلت النهائية .

وهذه الاعمال تحظى باهتمام قيادة المؤسسة ومتابعة وتوجيهات الفريق الاشرافي التابع للإدارة العامة للمشاريع والاشراف الهندسي بالمؤسسة، وفقاً للدراسات الاساسية بالمناقصة والمواصفات القياسية المعتمدة وفي إطار موجهات وخطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى