أخبار الوزارة

رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يتفقد العملية التشغيلية بالعائمات البحرية وأرصفة ميناء الحديدة

تفقد رئيس مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق اليوم الثلاثاء 3-6-1444هــ الموافق 27-12-2022م، الأرصفة التجارية والعائمات البحرية بميناء الحديدة.

 

وأستمع اسحاق من مدير عام العمليات البحرية بالمؤسسة الكابتن محمد السايس ومدير عام الشؤون الفنية المهندس فهد الجبوبي، إلى شرح مجمل عن الحركة والعملية التشغيلية  القائمة على مدار الساعة في أرصفة الميناء، وآليات استقبال السفن المحملة بالمواد الاساسية والمشتقات النفطية والمساعدات الانسانية وترحيلها، والاحتياجات التي يتطلب توفيرها للعملية التشغيلية ومنها الكرينات الجسرية لمحطة الحاويات التي استهدفها طيران العدوان وبشكل مباشر ومتعمد لإيقاف نشاط الميناء إضافة إلى قطع الغيار التي تمنع قوى العدوان ادخالها لعدد من الاليات والمعدات التشغيلية بالميناء.

 

 

وأكد رئيس المؤسسة، أن استمرار تعنت دول العدوان بمنع استيراد قطع الغيار يمثل تهديداً حقيقياً وخطيراً على الميناء وينذر بتوقف نشاطه خلال الفترة المقبلة، اضافة الى احتياج الميناء لتوفير آليات جديدة بدلاً عن تلك التي دمرها العدوان.

 

وثمن رئيس المؤسسة جهود جميع العاملين بالميناء .. مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وبما يضمن تجاوز تحديات المرحلة الراهنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى