أخبار الوزارة

رئيس هيئة الطيران يلتقي نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر

التقى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الدكتور محمد عبد الرحمن عبد القادر اليوم ومعه وكيل الهيئة رائد طالب بنائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن اليسكندر إيكوي.

ناقش اللقاء بحضور الوكيل المساعد لقطاع الملاحة الجوية عبد الله المتوكل ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدير النقل الجوي بالهيئة مازن غانم آلية التعاون والتنسيق للرحلات الجوية للجنة الدولية وتسهيل وصولها وإقلاعها من مطار صنعاء الدولي وكذا مناقشة مجالات التعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرع اليمن وسبل تعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء أشاد رئيس الهيئة بالدور الإنساني الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وفي مقدمة ذلك تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الذي جرى مؤخراً عبر مطار صنعاء الدولي الذي أثبت للعالم مدى جهوزيته التشغيلية والفنية في استقبال كافة الرحلات المدنية والتجارية والإنسانية ..

وأكد أهمية التعاون والتنسيق مع اللجنة والعاملين فيها وتقديم كافة التسهيلات سيما في مجال الملاحة الجوية والطيران المدني .. منوها أن الهيئة تعمل وفق الاشتراطات والمعايير الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي ايكاو ..

من جهته عبر نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن تقديره للتسهيلات التي تقدمها الهيئة للبعثة، مؤكدا استمرار البعثة في تقديم أوجه الدعم لليمن بمايسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني .

حضر اللقاء مدير الملاحة الجوية عبد الله الإرياني ومدير النظم والتجهيزات الملاحية عبد الوهاب أبو طالب ومدير عام النظم والمعلومات بوزارة النقل م. يحيى حبيش .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى