أخبار الوزارة

فعالية خطابية وثقافية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئتا الشؤون البحرية والمواصفات وجمرك ميناء الحديدة اليوم الاثنين 29-10-1443هــ فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1443هـ تحت شعار “الصرخة .. سلاح وموقف”.

وفي الفعالية بحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة القبطان محمد أبوبكر اسحاق أكد وكيل اول المحافظة احمد مهدي البشري أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح بوقوفه في وجه قوى الاستكبار العالمي .. مبيناً أن الصرخة عرفت الأمة بأعدائها ما يتطلب فهم معاني الشعار وتجسيده عملياً كمشروع في مختلف الجوانب .

مشيدا بتنظيم القطاع العامل بالميناء لهذه الفعالية والفعاليات الأخرى , مثمناً حسن قيادة المؤسسة خلال فترة العدوان في الصمود والتفاني والاخلاص في العمل رغم الظروف والتحديات التي فرضها العدوان .

وفي الفعالية التي حضرها مدير الشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي ونائبا رئيس المؤسسة زيد أحمد الوشلي وجمرك الميناء محمد حمود عبدالملك أكد مدير الشؤون القانونية بالمؤسسة مطهر العمدي أهمية التمسك بالشعار كسلاح وموقف في مناهضة الباطل ومقارعة طواغيت العصر وإعلاء راية الحق والانتصار لدين الله .

وأشار إلى المعاني والدلالات القرآنية التي يجسدها الشعار في البراءة من أعداء الله .

بدوره أشار نائب رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل الاهدل إلى أن الشعار يحثنا على مواجهة الظلم الذي تمر به الأمة ويعبر عن موقف واضح للخروج من مأزق العمالة والتطبيع مع أعداء الأمة الذي إنقادت خلفه العديد من الأنظمة العميلة وكانت عاملاً رئيسياً في الحروب التي تمر بها المنطقة وأدت إلى إرتكاب أبشع الجرائم بحق الإسلام والمسلمين , وأكد أن الشعب اليمني الان يشار إليه اليوم بالبنان .

 

من جانبه تناول هاني الجنيد مقتطفات وكلمات من نور الشهيد القائد – سلام الله عليه .

تخلل الفعالية، التي حضرها مديرو وموظفو الجهات قصيدة الشاعر أيوب الحشاش عبرت عن أهمية الصرخة في استنهاض الأمة لمواجهة مشاريع قوى الاستكبار العالمي.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى