أخبار الوزارة

فعالية لموانئ البحر الأحمر والنقل البري والقطاعات العاملة بميناء الحديدة بذكرى سنوية الشهيد القائد

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئات المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والنقل البري والشؤون البحرية وجمرك ميناء الحديدة اليوم الاثنين 22رجب 1444هـ الموافق 13-2-2023م، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – للعام 1444هـ.

 

 

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة محمد حليصي، إلى ما حمله مشروع الشهيد القائد من أفكار نهضوية وروى تنويرية في المجالات الدينية والفكرية والثقافية والسياسية ومبادئ ضحى بحياته من أجلها.

 

وأكد على أهمية مشروع الشهيد القائد للنهوض بواقع الأمة واستعادة مجدها ووحدتها في مواجهة أعدائها.

 

ودعا الوكيل حليصي إلى ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية والمضي على خطى الشهيد القائد لتربية الأجيال على مبادئ العزة والكرامة والنضال ورفض مشاريع الوصاية والهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.

 

 

فيما أشادت كلمة الجهات ألقاها نائب مدير عام محطة الحاويات بميناء الحديدة الدكتور أحمد المرتضى، بتضحيات وسجايا الشهيد وما قدّمه من رؤى إيمانية في إطار مشروعه القرآني لاستنهاض الأمة وواقعها.

 

وتطرق إلى دور الشهيد القائد في ترسيخ الهوية الإيمانية والوعي بمفاهيم الثقافة القرآنية بين أوساط المجتمع وتنوير الأجيال وحثهم على مواجهة المخاطر التي تتربص بالأمة.

 

 

بدوره استعرض نائب رئيس وحدة العلماء علي صومل، مكانة الشهيد ومشروعه الإيماني الذي أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الروح الإيمانية ومعاني التضحية والفداء.

 

وحث على التمسك بالمشروع القرآني لتعزيز الثبات في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.

 

تخللت الفعالية، بحضور مدراء العموم ومدراء الإدارات والموظفين في الجهات المنظمة، قصيدة شعرية ليونس ابو الحياء وفقرة إنشاديه لفرقة الشهيد الصماد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى