أخبار الوزارة

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تختتم البرنامج التدريبي الخاص بتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وتدريب المدربين في مجال مكافحة الفساد

أختتمت بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يوم الخميس الموافق 26/11/2020م فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد ودورة تدريب مدربين (TOT) في مجال مكافحة الفساد والتي نظمتها وزارة النقل بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد للمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بمحافظة الحديدة.

ويأتي البرنامج في أطار الشراكة بين وزارة النقل والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد حيث تلقي (105) مشارك ومشاركة من مؤسسات وهيئات وزارة النقل بمحافظة الحديدة على مدى أسبوعين مهارات ومعارف وورش عمل تطبيقية حول مفهوم الفساد وأشكاله وأنواعه وعلاقته بالقيم الشخصية والمنهجية وكيفية مكافحته والقضاء عليه .

كما تعرف المتدربين على الفنون والتقنيات و الاتجاهات والمعينات والاساليب التدريبية والتخطيطية الحديث في عملية التدريب لمواكب للتطورات في مجال مكافحة الفساد والشفافية والنزاهة والحكم الرشيد.

وخصصت جلسات اليوم الختامي لمناقشة إطار ومحاور مسودة مدونة السلوك الوظيفي والاخلاقي لمنتسبي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والتي سيتم أثراؤها خلال الايام القادمة لاتخاذ اجراءات اعتمادها بما يعزز من التدابير الوقائية لمكافحة الفساد .

وقد عبر المشاركون في البرنامج التدريبي عن امتنانهم لهذا التوجه الاداري والمؤسسي من قبل قيادة وزارة النقل ممثلة باللواء الركن/ زكريا يحي الشامي وزير النقل وقيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ممثلة بالقبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الإدارة والمهندس / يحي عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس الإدارة وكافة القائمين على العملية التدريبية من مدربين وطاقم العمل .

وكان البرنامج لتدريبي قد أشتمل على العديد من المعارف التدريبية والتشريعية والقانونية وأليات مكافحة الفساد الوطنية وفق مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في ضوء معايير ومبادئ الحكم الرشيد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى