أخبار الوزارة

مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي يزور ميناء الحديدة

التقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد ابوبكر اسحاق يوم الثلاثاء22-3-1444هــ  مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي عاصف علي.

واستعرض اللقاء آلية التنسيق بين المؤسسة والبرنامج والنشاط الملاحي والتجاري لميناء الحديدة وحركة السفن وتفريغ البضائع بالميناء ،والتسهيلات التي تقدمها موانئ المؤسسة للسفن التي تحمل المساعدات الانسانية.   

وفي اللقاء أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر أن موانئ المؤسسة مدنية وأن استمرار حصارها يضاعف من تداعيات الكارثة الإنسانية في اليمن دعياً القائمين على البرنامج إلى الاضطلاع بواجبهم الإنساني تجاه الشعب اليمني وأن يكون هناك صوت فعلي لمنظمات الأمم المتحدة حول ما يعانيه اليمنيين.

وأعرب إسحاق عن أمله في أن تقوم الأمم المتحدة بدور فاعل تجاه ايقاف العدوان والحصار , لافتاً إلى التداعيات الكارثية لإستمرار تجاهل المجتمع الدولي لمأساة الشعب اليمني وما يعيشه من معاناة يومية منذ أكثر من سبعة أعوام أثرت سلباً على حياة ومعيشة كافة اليمنيين.

بدوره أعرب مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي عن تطلع البرنامج  لتحقيق كل ما تصبو إليه قيادة المؤسسة مثمناً الدور الذي تقدمة موانئ المؤسسة من تسهيلات للسفن التابعة للبرنامج.

مؤكداً أهمية ميناء الحديدة كشريان حياة لليمنيين يتم من خلاله استقباله المواد الاغاثية والمواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الوطن في الوقت الراهن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى