أخبار الوزارة

مناقشة آلية التنسيق بين مؤسسة موانئ البحر الاحمر والجهاز المركزي للمحاسبة بشأن تنفيذ توصيات مراجعة القوائم المالية

ناقش اجتماع بفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة الحديدة يوم الخميس 11- محرم 1443هـ الموافق 19/8/2021م ، آلية التنسيق بين الجهاز ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية لتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير الجهاز بشأن مراجعة القوائم المالية للمؤسسة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 م.

وأستعرض الاجتماع بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر إسحاق ونائبه المهندس يحيى عباس شرف الدين ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ابراهيم الحملي الخلاصة النهائية للمصفوفة التنفيذية المزمنة والمقترحة من المؤسسة لتصويب الملاحظات وتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير الجهاز المركزي .

وفي الإجتماع أشاد القبطان اسحاق بدور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في مكافحة الفساد والمفسدين وما يمتلكه من خبرات مؤهلة تعتمد على استقصاء الحقائق بعيداً عن المبالغة أو التعقيد .

وأكد حرص المؤسسة على تفعيل الإجراءات الرقابية لفرع الجهاز وتسهيل مهامه، ومتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في تقارير الجهاز واتخاذ التدابير القانونية الكفيلة بحماية المال العام ومكافحة مظاهر الفساد .

فيما تطرق وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى الإجراءات العملية التي اتخذها الجهاز في الآونة الأخيرة والتي تستند الى رؤية مستقبلية تتجاوز استحقاقات الحاضر لتواكب المستجدات .

وأعرب الحملي عن أمله من جميع المسؤولين والمختصين المعنيين سرعة تنفيذ التوصيات الواردة في تقارير الجهاز الخاصة بالمؤسسة بما يمكنها من تحسين أدائها وتنفيذ مهامها بأعلى قدر ممكن من الكفاءة والفعالية .

حضر الإجتماع مدراء عموم مكتب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر نبيل عمر المزجاجي والشئون القانونية مطهر العمدي والشئون المالية عمر حجوري والحسابات عادل فقير ونائب مدير عام المشتريات والمخازن حافظ عبدالفتاح عبدالرشيد وعن جانب الجهاز المركزي للمحاسبة سعيد فقير وعلاء المسوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى