أخبار الوزارة

مناقشة التعاون المشترك في الخدمات البريدية والتحصيل الإلكتروني لخدمات النقل البري

ناقش اجتماع، اليوم، في صنعاء، جوانب التعاون المشترك بين الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والهيئة العامة للتوفير البريدي فيما يتعلق بالخدمات البريدية “نقل الطرود” والتحصيل الإلكتروني لخدمات النقل البري.

 

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ومدير عام الهيئة العامة للتوفير البريدي عمار وهان، آلية تعزيز التعاون والشراكة بين الهيئتين في تنفيذ المشاريع الحيوية ذات الأهمية في مجال النقل البري، منها المشروع الحيوي لموقف شاحنات النقل في محافظة الحديدة.

 

وتم الاتفاق على تشكيل فريق قانوني بين الجانبين لتحديد نوع الشراكة وسرعة البت بمشروع شاحنات النقل الثقيل، ليتسنّى البدء بتنفيذه خلال العام الحالي، بحسب ما هو مخطط له.

 

وأكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أهمية التعاون المشترك بين هيئتي النقل البري والتوفير البريدي في بلورة عدد من المشاريع الخدمية الهامة، المتعلقة بتنظيم الخدمات البريدية “نقل الطرود” بما يساهم في تطوير وتحسين الأداء للوصول إلى مراحل أكثر تميزاً ودقةً في تقديم هذه الخدمة.

 

وأشار إلى مشاريع هيئة النقل البري وأتمتة عملية التحصيل الإلكتروني ودور الهيئة العامة للتوفير البريدي في نجاح هذه الخطوة التي تسعى من خلالها إلى تطوير وتحديث آلية التحصيل الإلكتروني لخدمات النقل البري بشكل عام، عبر تفعيل عملية تحصيل أجور النقل عبر التطبيق الخاص بالبريد “الريال الإلكتروني”.

 

حضر الاجتماع عدد من المختصين في هيئتي النقل البري والتوفير البريدي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى