أخبار الوزارة

مناقشة مشاريع برنامج الامم المتحدة الانمائي بميناء الحديدة

ناقش اجتماع بميناء الحديدة يوم الاحد الموافق 6-3-2022م برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين ومعه مدير عام الشؤون البحرية – عضو اللجنة الرئاسية لتقييم وصيانة الخزان العائم صافر ابراهيم الموشكي مع مديرة مشروع تأهيل الميناء ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي “” كاتي كابوثيا ومندوب المنظمة البحرية الدولية “” كيفين أوكتيل سير العمل بمصفوفة المشاريع المقدمة من المؤسسة للبرنامج وما تم انجازه فيها حسب الخطة الزمنية المحددة لتلك المشاريع لإعادة تأهيل ميناء الحديدة .

 

وفي الإجتماع الذي حضره لجنة الاتصال والتواصل المشكلة من الفنيين والمهندسين بمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مع البرنامج الانمائي اوضح المهندس شرف الدين أن ميناء الحديدة مازال يرزح تحت وطأة الحصار الممنهج من قبل قوي العدوان والتي تزيد من معاناة الشعب اليمني بمنعها دخول المواد الاساسية والمشتقات النفطية الى موانئ المؤسسة .

 

وأكد استعداد المؤسسة بإمكانياتها وكوادرها للمساهمة في أي اعمال تتطلبها معالجة الخزان العائم صافر .. موضحاً أن المؤسسة ساهمت سابقا في عملية الصيانة الوقائية للخزان بالغواصين والفنيين التابعين لها .

 

وطالب البرنامج بسرعة استكمال تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها وفق الخطة التنفيذية المزمنة للمصفوفة .

 

فيما أشار مدير عام الشئون البحرية – عضو اللجنة الرئاسية – لتقييم وصيانة الخزان العائم صافر الى أهمية استشعار مسؤولية الاضرار البيئية التي سيخلفها الخزان العائم صافر على المياه البحرية والتي هي ليست ملك لجهة معينة او دولة محددة لان هذه الكارثة ان حصلت ستؤثر على المنطقة بالكامل .

 

وطالب المنظمة البحرية الدولية بلعب دور أكبر لتلافي حدوث هذه الكارثة والتي سيكون لها عواقب وخيمة على الاحياء البحرية بكاملها لكونها المنظمة المعنية بهذا الجانب.

 

حضر الإجتماع لجنة التواصل بالمؤسسة المشكلة من مدراء عموم الإدارة الفنية، والمشاريع الهندسية، والمشتريات والمخازن، والعمليات البحرية والمتابعة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى