أخبار الوزارة

مناقشة مشروع النافذة الواحدة وآليات رفع كفاءة عمل ميناء الحديدة

ناقش لقاء في مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية، اليوم السبت 5 شعبان 1444هـ الموافق 25 فبراير 2023م برئاسة رئيس اللجنة الاقتصادية محافظ البنك المركزي هاشم اسماعيل علي، آلية رفع كفاءة ادارة عمل ميناء الحديدة، وخطة عمل مشروع عمل النافذة الواحدة.

 

وفي اللقاء الذي ضم وزراء النقل عبدالوهاب الدرة والصناعة محمد المطهر والزراعة عبدالملك الثور ومحافظ الحديدة محمد قحيم، استعرض رئيس اللجنة الاقتصادية الآلية التنفيذية لتفعيل ادارة الموانئ بالتزامن مع حركة دخول السفن واستعادة النشاط الملاحي.

 

 

وتطرق اسماعيل في اللقاء الذي ضم رؤساء مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد اسحاق ومصلحة الجمارك عادل مرغم والهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس و الاستثمار ياسر المنصور والمواصفات ابراهيم المؤيد، الى مسئوليات هذه الجهات في اطار مشروع النافذة الواحدة لتذليل اجراءات استقبال السفن ومعاملات تفريغ البضائع.

 

وشدد على الجميع الالتزام والتفاعل في تنفيذ المهام المنوطة لإنجاح عمل هذا المشروع على كافة المستويات الفنية والادارية وسرعة إنجاز المعاملات والإجراءات وحركة دوران السفن ونقل وتفريغ حمولاتها وفق منظومة عمل فعالة في مكان واحد.

 

واعتبر رئيس اللجنة الاقتصادية، التوجه نحو إنشاء مشروع النافذة الواحدة الذي سيضم الجهات ذات العلاقة في موقع واحد برئاسة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، الركيزة الأساسية لتعزيز خدمات تخليص البضائع الواصلة وتسريع كافة الاجراءات المتعلقة بما فيها عمليات نقلها الى كافة المحافظات.

 

 

فيما أوضح وزير النقل، أن هذا الاجتماع يأتي في اطار الجهود الرامية لتعزيز جوانب التنسيق بين الجهات المعنية بمشروع النافذة الواحدة ومناقشة خطة العمل التي تضمن سلاسة تنفيذ الإجراءات وتسريع خدمات عمل الموانئ وكل ما يتعلق بتسهيل معاملات النشاط الملاحي والتجاري.

 

وحث، على العمل الجاد والمسئول بين مختلف المرافق العاملة في ميناء الحديدة، وتقديم الصورة الايجابية في الارتقاء بخدمات استقبال السفن ونقل حمولاتها، مؤكدا أن الوزارة حريصة على تفعيل إدارة عمل الميناء والجهات المشاركة وكفريق واحد لاختصار الوقت والجهد وتسهيل معاملة المستوردين والقطاع التجاري ومعالجة أي صعوبات.

 

فيما أكد محافظ الحديدة قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، الاستعداد لبذل المزيد من الجهود التي من شأنها مساندة خطط وبرامج اللجنة الاقتصادية ووزارة النقل ومؤسسة وموانئ البحر الأحمر، بما يخدم استعادة نشاط الميناء وتحقيق دوره على النحو الأفضل.

 

 

من جانبه استعرض رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد اسحاق، الاهداف الاستراتيجية لمشروع انشاء النافذة الواحدة والمهام والاختصاصات وخطة العمل المقترحة لمنظومة إجراءات العمل التي تساعد على تنظيم أداء وظائف خدمات ميناء الحديدة.

 

حضر اللقاء مدراء موانئ البحر الأحمر والهيئات والمؤسسات المعنية بالنشاط الملاحي ومجتمع ميناء الحديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى