أخبار الوزارة

نقابة عمال موانئ الحديدة تنفي صحة ادعاءات نهب أي مستحقات للعمال أو تسريحهم

أكدت نقابة عمال ميناء الحديدة أن الضرر الكبير الذي لحق بعمال موانئ الحديدة وأسرهم طيلة ثماني سنوات، كان سببه الرئيسي والوحيد هو الحصار الذي فرض على موانئ الحديدة من قبل تحالف العدوان واحتجازه دخول السفن مما أدى إلى توقف العمال عن العمل وفقد مصدر عيشهم.

 

ونفت النقابة نفياً قطعياً مضمون ما تناولته أبواق أعلام العدوان عن نهب لأي مستحقات للعاملين في موانئ الحديدة، أو تسريحهم واستبدالهم بآخرين.. مشيرة إلى انه عار من أي مصداقية او حقيقة.

 

وأشارت النقابة في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء 27 شوال 1444هـ الموافق 17-05-2023م ،  إلى أن نشر مثل هذه الأخبار المضللة العارية من الصحة لا هدف منها سوى البلبلة والتشوية التي تعمدت أبواق إعلام العدوان على استخدامها واثارتها منذ الوهلة الأولى لشن قوى العدوان عدوانها وفرض حصارها على اليمن.

 

 

وأوضح البيان أن مستحقات العاملين في موانئ الحديدة تصرف اولا بأول دون تأخير من قبل الشركات الملاحية ولاعلاقة لأي جهة آخرى بها.

 

 

مستغربا عن تقدم من اسمتهم بالعمال في الشكوى وعدم ارفاق شكواهم في مضمون ما تناولته في خبرها.. مطالبا بنشر الشكوى أن كانوا يتسمون بالمصداقية والمهنية الإعلامية التي باعوها بأرخص الأثمان.

 

معتبراً نشر مثل هذه الأكاذيب والزج بالمنشآت الاقتصادية يؤكد على مدى الافلاس والتخبط الذي وصلوا إليه.

 

وأكد البيان أن عمال موانئ البحر الأحمر اليمنية يحظون بكل الاهتمام والتقدير والرعاية من قبل قيادة المؤسسة .. لافتا إلى أن ما دأبت عليه ابواق اعلام العدوان في استهداف المرافق الحيوية التي لا غنى للناس عنها كالموانئ والمنشآت الاقتصادية تعد جرائم حرب من الدرجة الأولى، وجرائم ضد الإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى