أخبار الوزارة

ورشة عمل لتقييم مستوى إنجاز خطة هيئة الطيران المدني والأرصاد للعام 2023م

عقدت اليوم بصنعاء ورشة نقاشية لاستعراض تقرير إنجاز خطة العمل التنفيذية لهيئة الطيران المدني والأرصاد للعام 2023م ضمن الخطة الاستراتيجية 2021-2025م للرؤية الوطنية.

هدفت الورشة التي نظمتها الإدارة العامة للتخطيط والجودة بهيئة الطيران إلى تطوير مجالات الطيران المدني على المستوى المحلي والدولي في إطار الرؤية الوطنية واستراتيجية المنظمة الدولية للطيران المدني “الايكاو”، وتقييم خطة الهيئة 2021 -2025م، والخروج بتوصيات ومعالجات للصعوبات التي واجهتها.

وفي الورشة أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، أهمية التخطيط الاستراتيجي البناء لتطوير وتعزيز العمل الفني والمهني للهيئة ومواكبة التطورات العالمية في مجال الطيران المدني لتحقيق أفضل النتائج.

وأشار إلى أن الورشة تأتي في إطار مسار تحديث وتطوير عمل الهيئة في مجال الملاحة الجوية والطيران المدني، باعتبارها من المؤسسات التي تخضع لاشتراطات منظمة الطيران المدني الدولي.

ولفت الوزير الدرة إلى ما حققته الهيئة من نجاحات أبرزها الحصول على شهادة الجودة في مجال سلامة أمن الطيران، وعزمها على تحقيق شهادات الجودة في مجال الأرصاد والملاحة الجوية.

وحث قيادة الهيئة على الاهتمام بالتدريب والتأهيل وتنمية القدرات الفنية والمهنية لكوادر الهيئة ومواكبة التطورات لتقديم خدمات ملاحية جوية متميزة.

وفي الورشة التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، أشار رئيس هيئة الطيران المدني الدكتور محمد عبدالقادر إلى أهمية الورشة في تقييم عمل ونشاط الهيئة وقطاعاتها.

وأوضح أن من أولويات الهيئة خلال الفترة القادمة التركيز على قطاع المطارات وتطويرها لاسيما مطار صنعاء الدولي، وإعادة تأهيله وفقا للمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني “الإيكاو”.. مؤكدا أنه سيتم العمل على إعادة تأهيل مدرج مطار صنعاء ومواقف وممرات الطائرات وتطوير حقل الطيران بشكل عام وغيرها من المرافق بما يحقق الأمن والسلامة للطائرات والركاب.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل جاهدة لإحداث نقلة نوعية في التطوير والتحديث في مجال الملاحة الجوية لخلق نوع من المنافسة الدولية، كما تعمل على تقديم خدمات ملاحية جوية ذات جودة تعزز من رؤيتها.. مؤكدا الالتزام بتنفيذ كافة متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني.

فيما أشار مدير عام التخطيط والجودة هاشم عبد القادر إلى أهمية الورشة للوقوف على الإنجازات المحققة وتقييم المشاريع المنجزة لقطاعات الهيئة خلال العام 2023م، واستعراض مستوى الأداء خلال العام الماضي ومكونات الخطة وتحليل واقع قطاع الطيران المدني والأرصاد.

إلى ذلك قدم مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالهيئة محمد النهمي، عرضاً لأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة وقطاعاتها وبقية الجهات الأخرى في الأرصاد والملاحة الجوية وسلامة الطيران والمطارات بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهت الخطة.

وخلال الورشة التي حضرها وكلاء الهيئة المساعدين ومدراء العموم والادارات، كرم وزير النقل ورئيس هيئة الطيران المدني، الجهات التي حققت أعلى نسبة إنجاز، ومحققي الإنجازات النوعية بالشهادات والدروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى