أخبار الوزارة

مناقشة آلية المحافظة على أراضي وحرم مطار صنعاء

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل نائب رئيس اللجنة الفنية الرئيسية لأراضي وحرم مطار صنعاء، عامر المرآني، آلية عمل اللجنتين الفرعيتين لتنفيذ السور واستقبال الشكاوي وإنصاف المتضررين.

 

واستعرض الاجتماع المهام المناطة باللجنتين والخطط التنفيذية لها بما يسهم في إنجاز أعمالها، مؤكدا ضرورة قيام الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بإنجاز دراسة مشروع السور وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع والنزول الميداني لمعاينة مسار السور ورفع تقرير عن الأراضي والمنازل الواقعة في مسار السور واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل تنفيذ المشروع.

 

كما اتفق المجتمعون على أن تعقد لجنة استقبال الشكاوى وانصاف المتضررين اجتماعا لها الإثنين المقبل لاستعراض التقرير المقدم من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالأراضي التي تم تعويضها داخل مسار السور وخارجه وحصر الأراضي التي لم يتم تعويضها داخل مسار السور وتقديم المقترحات لمعالجة ما لم يكون قد تم تعوضه سابقا.

 

وأكد وزير النقل سرعة إنجاز عمل اللجان المشكلة والبدء بالتنفيذ بما يسهم في المحافظة على أراضي وحرم المطار، مشيرا إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لوضع الحلول الناجعة كلا في مجال اختصاصه والخروج برؤى واضحة.

 

حضر الاجتماع نائب وزير العدل رئيس لجنة استقبال الشكاوي وإنصاف المتضررين الدكتور اسماعيل الوزير، ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ، ووكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رئيس لجنة تنفيذ سور المطار رائد جبل ومستشار وزارة النقل محمد الشريف وعددا من المختصين في لجنتي تنفيذ السور واستقبال الشكاوي وإنصاف المتضررين.

 

هذا وكانت اللجنة الفنية الرئيسية للحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء الدولي في اجتماعها السابق قد شكلت أربع لجان شملت لجنة تنفيذ السور ولجنة استقبال الشكاوي وإنصاف المتضررين ولجنة تنفيذ وحدات الجوار وشق الشوارع في محيط المطار ولجنة مراقبة العوائق في محيط المطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى