أخبار الوزارة

عملية نقل للبوج البحرية الجديدة لإنزالها بمواقعها في القناة الملاحية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر

تقوم حالياً الإدارة العامة للعمليات البحرية وبالتعاون مع إدارتي الشئون الفنية والسلامة والأمن الصناعي بعملية نقل للبوج البحرية الجديدة لتثبيتها في مواقعها بالممر الملاحي في القناة الملاحية.

 

وصرح مدير عام العمليات البحرية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد السايس أنه سيتم نقل عدد (27) بوجه بحرية جديدة من أرصفة ميناء الحديدة لتركيبها وتثبيتها في القناة والممر الملاحي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر وسيتم سحب البوج البحرية القديمة على طول الممر الملاحي الى ارصفة الميناء لنقلها الى أماكن الصيانة.  

 3

 

وأوضح أن عملية تركيب البوج الجديدة ستتم بكوادر فنية وهندسية من أبناء المؤسسة من ذوي الخبرة والكفاءة في إنجاز مثل هذه الأعمال الفنية.

 5

 

مؤكداً أن هذه البوج تعتبر من الأساسيات المساعدة للسفن في عملية ابحارها في القناة والممر الملاحي بشكل أمن ودون حدوث أي مخاطر .. كما ستقلل من فترة بقاء السفن في الغاطس وانتظارها أثناء دخولها أو خروجها من والي الميناء وخصوصاً في فترة الليل.

 7

 

وتتكون القناة الملاحية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية من (27) بوجه سيتم استبدالها جميعاً بالبوج الجديدة التي تم توريدها من قبل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بحسب أتفاق ستوكهولم لإعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر اليمنية.

 

1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى