أخبار الوزارة

الدرة يتسلم نسخة من الموسوعة الشاملة لدراسة الآثار المتبادلة للهجرة اليمنية

تسلّم وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب يحيى الدرة اليوم نسخة من الموسوعة الشاملة لدراسة “الآثار المتبادلة للهجرة اليمنية” التي أعدتها مؤسسة الخير للتنمية العالمية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم عضو مجلس الشورى عضو لجنة الإشهار عمر معديكرب الهمداني ومستشار وزير شؤون المغتربين العزي الصلوي اللذان سلماه نسخة من الموسوعة.

واستمع الوزير الدرة من عضو مجلس الشورى إلى شرح عن الجهود التي بُذلت لإنجاز الموسوعة الشاملة ومراحل إعدادها التي استمرت قرابة العامين بمشاركة 62 باحثاً في اعداد البحوث النظرية والميدانية ، مستهدفة جنوب شرق آسيا وشرق أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الامريكية وكندا والدول الخليجية.

وأوضح أن الموسعة سلّطت الضوء على ظاهرة الهجرة اليمنية في التاريخ المعاصر من جوانبها المختلفة وبصورة شاملة ومتكاملة نظريا وميدانيا.

وأشاد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال بالجهود التي بذلت حتى خرجت الموسوعة الى حيز الوجود التي توثق تاريخ الهجرة من القدم وواقع المهاجرين في الداخل .

واعتبر الموسوعة وصلًا حضاريًا معاصرًا للمهاجر اليمني في بلدان المهجر وتأثيره على الداخل الوطني.

واكد ان الموسوعة ستعمل على مساعدة الطلاب والباحثين الاكاديميين في الجامعات اليمنية ووسائل الاعلام المختلفة وغيرها من المجالات المهتمة في تاريخ الهجرة اليمنية بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى