أخبار الوزارة

اقرار العمل بنافذة الوكلاء الملاحيين كخطوة اولى نحو النافذة الواحدة بموانئ البحر الأحمر

اقر اجتماع عقد بمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية برئاسة رئيس المؤسسة القبطان محمد اسحاق، اليوم الاحد 30-7-2023م ، تطبيق العمل بإجراءات التعاملات من خلال النافذة الخاصة بالوكلاء الملاحيين عبر الموقع الرسمي للمؤسسة كمرحلة أولى من متطلبات النافذه الواحدة

 

وكرس الاجتماع لمناقشة الخطط التقنية والفنية ودور الادارات المعنية في مواكبة العمل على النافذة التفاعلية بما يكفل استفادة وكلاء النشاط الملاحي من المزايا والتسهيلات التي ستقدمها المؤسسة والوصول الى نوافذ النظام بسهولة لإدخال بوليصات واشعارات وصول السفن وبياناتها ونوع البضائع التي تحملها.

 

واشاد القبطان اسحاق، بالجهود المبذولة في انجاز المرحلة الاولي من مشروع النافذة الواحدة الذي يمثل ركيزة هامة لتحقيق نقلة نوعية في تذليل معاملات التجار ووكلاء التجارة الملاحية عبر موانئ البحر الأحمر بما فيها ميناء الحديدة.

 

وشدد على المعنيين في المؤسسة العمل بوتيرة عالية وتقديم انموذج فاعل في تعزيز دور خدمات مشروع النافذة وبما يسهم في تحقيق الهدف المنشود من انشائها لخدمة عملاء المؤسسة بالسرعة والشكل المطلوب.

 

فيما استعرض فريقا تقنية المعلومات وتطوير البرامج بالمؤسسة، آلية عمل المرحلة الأولى لنافذة الوكلاء الملاحيين عبر موقع المؤسسة على الانترنت، وطبيعة الخدمات التي تسهل للوكلاء الملاحيين والتجار القيام بعملية الاشعار المبكر قبل وصول السفن والبضائع للرفع من جاهزية الموانئ والجهات العاملة في الميناء لاستقبالها.

 

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة نبيل عمر المزجاجي والمستشار التقني ومختصي تقنية المعلومات وتطوير البرامج بالمؤسسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى