أخبار الوزارة

اجتماع برئاسة الوهباني يناقش خطط وأنشطة وزارة النقل وهيئاتها

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء، برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، خطط وبرامج وأنشطة وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها للعام ١٤٤٤ هـ في مجالات النقل المختلفة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير النقل عبدالوهاب الدرة، تقرير ما تم إنجازه من مشاريع مختلفة خلال الفترة الماضية في قطاعات النقل والهيئات والمؤسسات.

وتطرق الاجتماع إلى المشاريع المتعثرة والصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع أكد عضو السياسي الأعلى الوهباني، أهمية دور وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها في تنمية ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشاد بجهود وزارة النقل وقطاعاتها في تنفيذ بعض المشاريع في ظل العدوان والحصار منذ ثمان سنوات .. حاثاً على التطوير والتحديث بما يسهم في خدمة الشعب اليمني.

ولفت الوهباني إلى أهمية إعادة تأهيل مطارات الجمهورية ومنها مطاري تعز والحديدة الدوليين .. مؤكداً على الأهمية الجغرافية للمطارين في تخفيف معاناة أبناء محافظتي الحديدة وتعز والمحافظات الأخرى.

واعتبر النقل بمختلف مجالاته البرية والبحرية والجوية، شريان حياة المواطن اليمني في توفير احتياجاته الأساسية وأبرزها الغذاء والدواء.

من جهته نوه نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، بالجهود التي تبذلها وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها في تنفيذ الخطط والمشاريع التي تضمنتها الرؤية الوطنية في المرحلتين الأولى والثانية.

وأشار إلى دور وزارة النقل وهيئاتها في تنفيذ المشاريع وفقاً لمسارات الرؤية الوطنية منذ عام 2019م، حيث كانت سابقة ومتفاعلة في هذا الجانب بصورة كبيرة.

بدوره استعرض وزير النقل، ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من مشاريع ومبادرات الرؤية الوطنية .. لافتاً إلى جهود الوزارة وهيئة الطيران المدني والأرصاد لتحديث وتحسين أداء المطارات وفقاً للاشتراطات الفنية لمنظمة الطيران الدولي “الايكاو”.

وقال “إن ما تم تنفيذه من مشاريع خلال الفترة الماضية في مجالات النقل البري والبحري والجوي، يأتي بدعم وتمويل ذاتي ولدينا مشاريع استراتيجية بحاجة لدعم ستسهم في الارتقاء بقطاع النقل وتعمل على إحداث نقلة نوعية في عمليات التطوير والتحديث لقطاعات النقل”.

حضر الاجتماع وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر ومدير قطاع المطارات بالهيئة أمين جمعان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى