أخبار الوزارة

اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش جوانب التعاون بين المؤسسة والصناعة والتجارة وشركة كمران بمحافظة الحديدة

ناقش اجتماع عقد بميناء الحديدة، اليوم الثلاثاء 31-10-2023م برئاسة نائب وزير النقل، محمد الهاشمي، جوانب التعاون بين مؤسسة موانئ البحر الأحمر والصناعة والتجارة وشركة كمران بمحافظة الحديدة.

 

وكرس الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، المهندس بحري ياسر محمد احمد ، ومدير عام الصناعة والتجارة بالمحافظة يحي عطيفة ورئيس شركة كمران محمد الدولة مناقشة احتياجات الموانئ التابعة للمؤسسة وفي مقدمتها ميناء الحديدة من كرينات جسرية ومعدات المناولة الارضية من حاضنات وكماشات ورافعات والتي من شأنها تسريع العمل بموانئ المؤسسة.

 

وفي الاجتماع أكد نائب وزير النقل، الدور الإستراتيجي لموانئ مؤسسة البحر الأحمر والأهمية التي تمثلها في تلبية احتياجات أكثر من 70% من أبناء الشعب اليمني وضرورة رفد هذه الموانئ بالمتطلبات التشغيلية والتي من شأنها الاسراع في عملية تفريغ السفن الواصلة اليها.

 

107

واستمع الهاشمي ومدير عام الصناعة والتجارة وشركة كمران من رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر ، الى شرح حول مدى الجهود المبذولة في تحسين الخدمات وتطوير آليات انجاز المهام وتسريع المعاملات الخاصة بتفريغ السفن ونقل البضائع الواصلة وايجاد البدائل والحلول التي تضمن سلاسة وسرعة تنفيذ الاجراءات.

 

وأكد نائب وزير النقل على أهمية دور القطاع الخاص في الاستثمار في هذا الجانب وتوفير جزء من تلك الاحتياجات الضرورية لعمل ميناء الحديدة لتنفيذ مهامه على الوجه الأكمل والتي ستسهم في زيادة عمل ميناء الحديدة وبما يخدم المصلحة العامة.

 

من جانبه أكد مدير عام الصناعة والتجارة بالمحافظة على أهمية توفير المتطلبات التشغيلية لموانئ المؤسسة وخاصة ميناء الحديدة من كرينات جسرية وحاضنات وقاطرات ومقطورات ولنشات مبدئا استعدادهم المشاركة في هذا الجانب.

 

فيما أشاد رئيس شركة كمران بالجهود التي بذلتها قيادة المؤسسة لاستمرار العملية التشغيلية رغم ما تعرضت له المعدات والاليات من استهداف مباشر… موضحاً ان المرحلة تتطلب تضافر كافة الجهود لإعادة تأهيل البنى التحتية لموانئ المؤسسة بما يمكنها من القيام بمهامها على الوجه الأمثل.

 

108

وعقب الاجتماع قام نائب وزير النقل ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر ومدير عام الصناعة والتجارة بالمحافظة ورئيس شركة كمران بزيارة ميدانية الى أرصفة ميناء الحديدة للاطلاع على الحركة الملاحية والتجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى