أخبار الوزارة

اجتماع لمجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد

 استعرض مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اجتماعه اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، الجوانب المتصلة بتعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا بالمنافذ الجوية للجمهورية اليمنية.

وناقش الاجتماع قرارات مجلس إدارة الهيئة بشأن المطارات الدولية بالجمهورية اليمنية وأهمية العمل بها حسب توجيهات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة والمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو بهدف الحماية من جائحة كورونا.

وتطرق الاجتماع إلى الآثار الجانبية لجائحة كورونا على القطاع الجوي وفرض القيود على الرحلات الجوية التي تعبر أجواء الجمهورية اليمنية بسبب هذه الجائحة.

كما تم مناقشة تقرير أداء الهيئة للعام 2019 ومستوى الإنجاز في المجالات الفنية والمهنية في قطاعات الطيران والملاحة والأرصاد والنقل الجوي ومختلف فروعها والخطط التدريبية السنوية للعام الحالي في الجوانب الفنية والمهنية والمالية والإدارية.

واستعرض الإجتماع بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور محمد عبدالقادر، الهيكل واللائحة التنظيمية للإدارة العامة لنظم الملاحة الجوية.

وفي الإجتماع أكد وزير النقل أهمية تعزيز الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا في المنافذ الجوية .. مبيناً أن تحالف العدوان يسعى لإدخال ونشر الوباء في اليمن من خلال تكثيف الرحلات الجوية للمطارات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي.

وأشار إلى أهمية التنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة في عملية الفحص والرقابة الطبية للمسافرين عبر المطارات الدولية في الجمهورية اليمنية.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حرص الهيئة على تعزيز تكثيف جهودها في رفع أقصى درجات الإجراءات الاحترازية في المطارات بناءً على خطة اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وأشار إلى أن الهيئة عملت على تعزيز التواصل والتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة لضمان اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا.

ولفت الدكتور محمد عبدالقادر إلى انه تم اتخاذ العديد من الخطوات الاستباقية الاحترازية وتعميمها على كافة المطارات الدولية في اليمن وشركات الطيران ورفع الجاهزية الصحية لمواجهة وباء كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى