أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

اجتماع لمناقشة مستوى تنفيذ مشاريع وأنشطة وزارة النقل

ناقش اجتماع ،اليوم، بوزارة النقل برئاسة نائب الوزير، محمد الهاشمي، مستوى تقييم أداء تنفيذ مشاريع وأنشطة الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها خلال النصف الأول من خطة العام 1444 هجرية.

واستعرض الاجتماع، بحضور رئيس اللجنة المكلَّفة من المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية وقطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي المهندس سامي جحاف وعضو اللجنة محمد البازلي ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية في وزارة النقل المهندس نذير الدبعي، برنامج إعداد أولويات مشاريع خطة الوزارة والجهات التابعة لها للعام القادم 1445 هجرية، حسب المحددات والموجِّهات الإرشادية وآليات تمويلها.

وفي الاجتماع، أكد نائب وزير النقل حرص الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها على تنفيذ مشاريع قطاع النقل حسب ما تضمنته خطة العام 1444 هجرية، وفقا للإمكانيات المتاحة من الدعم الذاتي.

وبيَّن أن الجميع يعمل على مسار واحد، وتم تشكيل فريق من الوحدة التنفيذية في الوزارة لتجهيز آلية ونماذج واستمارات لموضوع التقييم خلال النزول الميداني إلى الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، بالتعاون مع اللجان الفرعية لتقييم مستوى الأداء والتنفيذ.

وأكد الهاشمي أن أولويات العمل في الوزارة يقتضي الإنجاز والتنفيذ على أرض الواقع، بما يسهم في تعزيز وتطوير قطاع النقل المختلفة، والتخفيف من معاناة المواطن؛ ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

فيما تطرَّق رئيس اللجنة إلى المحددات الأساسية التي يجب العمل بها أثناء وضع خطة العام 1445 هجرية، منها محددات اختيار الأولويات، وصياغتها، وتحديد حالتها ومرجعيتها، ومبررات وضع الأولوية ودرجة أهميتها.

ولفت إلى أهمية صياغتها وبلورتها إلى سياسات أو موجِّهات عامة، وعدم صياغتها على شكل مشروع فقط.

حضر الاجتماع أعضاء الوحدة التنفيذية، ورؤساء وأعضاء اللجان الفرعية للرؤية في الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى