أخبار الوزارة

اجتماع مشترك لقيادة وزارة النقل ولجنة السلطة المحلية بمجلس الشورى

ناقش وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، اليوم، مع أعضاء لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس عبدالله مجيديع، جوانب التنسيق لتنفيذ مهام وخطط الوزارة وتفعيل قطاعاتها البحرية والجوية والبرية.

وأشاد الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة ورؤساء الهيات والمؤسسات التابعة لها، بموقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني في غزة كما بارك العملية المشتركة التي نفذتها القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ التي استهدفتْ سفينةً أمريكيةً كانتْ تقدمُ الدعمَ للكِيانِ الصِّهيوني

واستعرض الاجتماع جهود الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها وقطاعاتها المختلفة في الحفاظ على قطاع النقل وإعادة تأهيل وبناء البنية التحتية التي دمرها العدوان بشكل ممنهج في المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.

وأقر تشكيل لجنة من الوزارة ومجلس الشورى لإعداد تقرير عن احتياجات ومتطلبات قطاع النقل الضرورية وإنجازات الوزارة وخططها للقيام بمهامها على أكمل وجه بالإضافة إلى مقترحات تجاوز الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة الهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وخلال الاجتماع أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال، أن الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها استطاعت النهوض البنية التحتية والفنية والتقنية بتمويل ذاتي بحسب الامكانيات المتاحة بخبرات يمنية.

وأوضح أنه تم تنفيذ عدة مشاريع في قطاع النقل تمثلت في إعادة تأهيل مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة والموانئ التابعة لمؤسسة موانئ البحر الأحمر ومشاريع هامة في تنظيم شؤون النقل البري.

وثمن الوزير الدرة اهتمام مجلس الشورى بقطاع النقل وتلبية احتياجاته ذات الأهمية.. مؤكدا على ضرورة العمل المشترك بما يسهم في تطوير وتحديث قطاعات النقل.

فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، ورئيس هيئة الطيران المدني والارصاد الدكتور محمد عبدالقادر، الانجازات التي تحققت في مجال النقل الجوي وتقديم الخدمات في مجال الطيران المدني.. مشيرين إلى الصعوبات التي تواجه قطاع النقل الجوي والاحتياجات الضرورية لمطار صنعاء من تجهيزات فنية وتقنية وإعادة تأهيل المدرج الرئيسي.

من جانبه أكد وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ القبطان محمد إسحاق، أن ميناء الحديدة يعمل على مدار الساعة لتقديم خدمات ملاحية وفقا للمواصفات الدولية.

بدوره تطرق رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد، إلى الإنجازات التي حققتها الهيئة من خلال تنظيم النقل البري في أمانة العاصمة والمحافظات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وفي الاجتماع أكد رئيس لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى، أهمية الخدمات التي تقدمها وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها للشعب اليمني رغم الحصار والعدوان الذي تعمد شل هذا القطاع الحيوي.

ولفت إلى حرص مجلس الشورى على التعرف عن كثب على الصعوبات التي تواجه أداء هذا القطاع الاقتصادي الخدمي.

SONY DSC

وأشاد مجيديع بما حققته وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها من نجاحات في إعادة تأهيل مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وتنظيم شؤون النقل البري.

وحث أعضاء اللجنة المشتركة على إعداد تقارير ودراسات لأوضاع الوزارة ومتطلبات تنفيذ خططها الاستراتيجية ليتسنى لمجلس الشورى مساندة جهود الوزارة لتطوير قطاع النقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى