أخبار الوزارة

اختتام عدة دورات تنشيطية في مطار صنعاء الدولي

اختتم اليوم في مطار صنعاء الدولي عدد من الدورات التدريبية النوعية التنشيطية في مجال الإطفاء والإنقاذ نظمها قطاع المطارات ممثلا بالإدارة العامة للإطفاء والإنقاذ ومعهد الطيران المدني والأرصاد واستمرت أكثر من شهر.

هدفت الدورات إلى تزويد 150 متدرباً من رجال الإطفاء والإنقاذ في مطارات صنعاء وتعز والحديدة، بمعارف ومهارات متقدمة في مجال إطفاء الحرائق والتعامل مع مختلف حوادث الطائرات بما يضمن الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات وفق المعايير الدولية المعمول بها في المطارات العالمية والمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو.
وفي الاختتام أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة جاهزية مطار صنعاء الدولي التشغيلية والفنية والمهنية والتقنية لاستقبال كافة أنواع الطائرات والرحلات المدنية على مدار الساعة وفق المواصفات والمعايير والمتطلبات الدولية المنبثقة عن منظمة الإيكاو.

وأشاد بالتطبيقات العملية التي نفذها المتدربون حول كيفية التعامل مع الحرائق الحية وحرائق الطائرات في المرسى التي تم تطبيقها على طائرة اليمنية 320 المتوقفة بمطار صنعاء، معتبراً أنها رسالة واضحة تؤكد للعالم أن مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال 20 طائرة في اليوم .
ولفت الوزير الدرة إلى حرص واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمطارات والموانئ اليمنية بشكل عام دون تتميز وقال “نسعى بكل جهد لتشغيل بقية المطارات ومنها مطاري الحديدة وتعز الدوليين.
وثمن جهود قيادة هيئة الطيران المدني والأرصاد واهتمامها بالتدريب باعتباره مطلباً دولياً لجاهزية المطارات.

من جانبه أوضح رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر بحضور وكيل الهيئة رائد جبل والوكيلين المساعدين لقطاعي المطارات يحيى الكحلاني وأمن وسلامة الطيران الدكتور عبدالحميد أبو طالب، أن الإطفاء والإنقاذ أهم عنصر من عناصر سلامة الطيران المدني، مؤكداً أن مطار صنعاء جاهز ويعمل وفق المعايير الدولية.

فيما أشار مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف إلى أن تنفيذ الدورات في هذا الظرف الاستثنائي يعد انجازا يعزز جاهزية المطار ومواكبته للإجراءات الدولية، مثمناً دعم وزارة النقل وقيادة الهيئة للمطار.
من جهته أشار مدير عام معهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي إلى أن الدورات تعد رافداً للمتدربين لتطوير خبراتهم ومهاراتهم في مجال الإطفاء والإنقاذ.

تخلل الاختتام تدريب عملي نفذه المتدربون لإطفاء حريق تشبيهي تم تنفيذه على طائرة اليمنية نوع 320 إيرباص بمرسى مطار صنعاء الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى