أخبار الوزارة

تدشين العمل في صيانة الرصيف رقم (5) في ميناء الحديدة

جري في ميناء الحديدة اليوم الثلاثاء 14-11-2023م عملية تدشين العمل في صيانة الرصيف رقم (5) والذي تنفذه إدارة الأشغال لتعزيز وتطوير العمل الخدمي والملاحي للميناء.

 

واعتبر نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد احمد الوشلي أن تنفيذ اعمال الصيانة للرصيف رقم (5) بميناء الحديدة بكوادر محلية يمنية ذات خبرات تراكمية تؤهلها في انجاز مثل هذه المشاريع تأتي في اطار تحفيز القدرات الذاتية المحلية ذات الكفاءة في انجاز المشاريع النوعية والتي كانت حكراً على الشركات الأجنبية.

 

ونوه الوشلي الي أن عملية إعادة تأهيل الرصيف رقم (5) بميناء الحديدة سيسهم في تنفيذ جزء من متطلبات تطوير العمل وتعزيز مستوي حركة الأداء والنشاط في الميناء.

 

من جانبه أوضح مدير عام المشاريع والإشراف الهندسي بالمؤسسة المهندس سامي عبدالله مقبولي أن عملية الصيانة ستتم لإعادة تأهيل جميع العناصر الخرسانية المسلحة بطول 220 متر طولي مع عمل كافة التجهيزات الأساسية للرصيف رقم (5) .. مؤكداً أن أعمال الصيانة ستتم على مراحل وبما لا يؤثر على العملية التشغيلية بميناء الحديدة.

 9

 

كما تفقد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر منزلق العائمات البحرية للاطلاع على أعمال الصيانة للنشات البحرية … وأشاد بأعمال الصيانة الجارية ونسبة لإنجاز فيها .. مؤكداً على ضرورة سرعة استكمال اعمال الصيانة للحفاظ على الجاهزية التشغيلية في ميناء الحديدة.

 

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة على أن الخطة التطويرية للمؤسسة تتضمن رفع مستوي كفاءة تشغيل الميناء واعادة معالجة الأضرار التي تعرضت لها البني التحتية والمعدات والاليات جراء قصف العدوان.

 

حضر عملية التدشين مدير عام مكتب رئيس مجلس الإدارة علي الانسي ومدير عام التخطيط والاحصاء الدكتور وضاح مجمل ومدير عام العمليات البحرية القبطان محمد السايس ومدير عام الارصفة والساحات غمدان محرم ومدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي ومدير إدارة المشاريع الانشائية بالإدارة العامة للمشاريع والاشراف الهندسي المهندس حسين غرامة ومدير مكتب نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد حاتم.   

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى