أخبار الوزارة

فعالية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر وجمرك ميناء الحديدة إحياء لذكرى سنوية الشهيد القائد

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وجمرك ميناء الحديدة يوم السبت 25-رجب 1443هــ الموافق 26-2-2022م  فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “هزمتهم بقوة الحق .. وقهرتهم بمواقف الثبات”.

 

وفي الفعالية أشاد وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد باهتمام قيادة وكوادر جمرك وموانئ الحديدة بإحياء هذه الفعالية الثقافية لإستذكار مناقب وفضائل الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – والتي جسدت معاني العزة الإيمانية والإنسانية والرجولة والشجاعة.

 

وأكد أهمية إحياء هذه الذكرى لتخليد مكانة وسيرة الشهيد القائد والسير على المنهاج والمشروع القرآني الذي أسسه.

 

وأستعرض الوكيل عبدالجبار مبادئ الشهيد القائد التي جسدت معاني الصبر والثبات والعزة والشجاعة في مواجهة الظلم والظالمين والدفاع عن الحق والمستضعفين.. لافتا إلى ما أصبح يعيشه الشعب اليمني اليوم من عزة وكرامة وحرية ونصر.

 

وتطرق إلى أهمية المشروع القرآني والإيماني للنهوض بواقع الامة والدفاع عن مقدساتها وإستعادة مجدها وعزها ورفض الذل والهوان لأعداء الأمة.

 

كما أكد أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية على خطى الشهيد القائد لتربية أجيال قادرة على الدفاع عن نفسها وأراضيها ومقدساتها.

 

وحث الجميع على ضرورة التحرك الصادق والفاعل والتحشيد لرفد الجبهات لمواصلة معركة التحرر والإستقلال ودحر الغزاة والمحتلين وتطهير الوطن من دنسهم.

 

وفي الفعالية بحضور مدراء جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب وهيئة المواصفات والمقاييس المهندس ابراهيم الدولة الشؤون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي أشار نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى عباس شرف الدين إلى دور الشهيد القائد ومواقفه الإيمانية في مقارعة قوى الطغيان والإستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني.

 

ولفت إلى أن مشروع الشهيد القائد مثل إنطلاقة للتحرر والإستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية والإسرائيلية ومشاريع قوى الهيمنة والإستكبار العالمي.

 

وأكد أهمية إستلهام الدروس من سيرة وحياة الشهيد القائد وصبره وشجاعته وتضحيته وجهاده في سبيل الحق والعدل  ومواجهة الظالمين وطغاة العصر.

 

ولفت المهندس شرف الدين إلى أن الشعب اليمني جسد خلال سبع سنوات من العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي قيم الولاء لله والوطن في نهج الصمود والثبات والتلاحم والإمتثال لتوجيهات قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – في مواجهة إستمرار العدوان في التصعيد واستهدافه لليمن أرضا وإنسانا.

 

وأشار إلى أنه وبموازاة ما يعمد إليه تحالف العدو من تصعيد وتشديد الحصار ومحاولة تركيع الشعب اليمني وإحداث تغيير في أوراق استراتيجيته العسكرية في الحرب على اليمن تحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على رسم خارطة طريق باتجاه تكريس ثقافة الإصطفاف والولاء والهوية الإيمانية في أوساط المجتمع اليمني تجسدها صحوة التوجه بتجديد التمسك بمشروع الهوية ودعم خيارات النصر.

 

منوها الى ماكشفه المركز الإعلامي لأنصار الله من السلسلة الأولى والثانية من الوثائق السرية عن دور أمريكا وبريطانيا والسعودية المباشر في قيادة الحرب على الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والحروب الظالمة على محافظة صعدة يؤكد مدى المؤامرة الكبيرة التي تعرض لها.

 

من جانبها أوضحت كلمة العلماء القاها عبدالرحمن الأهدل أن الشهيد القائد جاء بمشروع عظيم يقوم على المرتكزات الأساسية للإسلام والمتمثلة في وحدة الأمة ونبذ الخلافات المذهبية والطائفية إلى جانب إقامة العدل والقسط في كل مناحي الحياة وجميعها شروط ضرورية للنهوض بواقع الأمة على كافة المستويات الحضارية والإقتصادية والثقافية.

 

لافتة في السياق ذاته إلى جهود أعداء الأمة المستمرة في خلق العداوات وتأجيج الصراعات بين أبناء الأمة عن طريق تكريس الفرقة والمذهبية والطائفية لتدمير وحدة المسلمين.

 

ودعت إلى الإعتصام بحبل الله تعالى والإنطلاق من وحي الثقافة القرآنية لتوحيد المسلمين ونبذ الفرقة والخلافات المذهبية والطائفية باعتبارها السبيل الوحيد لجمع شتات الأمة الإسلامية وتحقيق ما تصبو إليه من عزة وكرامة.

 

تخللت الفعالية بحضور مديرا ادارتي الشؤون القانونية مطهر العمدي والموارد البشرية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر فؤاد الكبسي وموظفو المؤسسة والجمرك أنشودة لفرقة السبطين بعنوان “منار الهدى”وقصيدة شعرية ليونس ابو الحيا عبرت عن مناقب الشهيد القائد وحكمته وشجاعته وأدواره الجهادية ومشروعه العظيم المستوحى من القرآن الكريم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى