أخبار الوزارة

​فعالية لوزارة النقل دعماً ومناصرة للشعب الفلسطيني

نظمت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها اليوم بصنعاء فعالية خطابية إسناداً ومناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز الترب، أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة تصريف الأعمال عضو اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى الفريق الركن جلال الرويشان، إلى أهمية عملية طوفان الأقصى التي تنفذها المقاومة الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن العملية تحول عسكري وسياسي نوعي في منطقة الشرق الأوسط وعلى الصعيد الإقليمي والدولي تحدث لأول مرة منذ خمسين عاما .
وأكد الرويشان، موقف الشعب اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى عمليات القوات المسلحة اليمنية بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطيران المسير التي استهدفت عمق العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفت إلى أن العدو الصهيوني يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، إلا أن المقاومة بعد مضي شهر كامل ما تزال صامدة ومستمرة بثبات في تنفيذ عمليات اطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة إلى العمق الإسرائيلي .

ونوه الرويشان إلى أن عملية طوفان الأقصى حققت الكثير من اهدافها، ومنها مشاركات سياسية وعسكرية فاعلة ومباشرة ودعم وتأييد لدول وحركات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق وسوريا وإيران بالإضافة الى المواقف الشعبية الكبيرة من جميع الشعوب العربية والإسلامية والغربية، رغم المؤامرة التي تقودها أمريكا وأوروبا لحماية الكيان الصهيوني ورغم حالة الخذلان من الأنظمة العربية العميلة والمطبعة.

وفي الفعالية التي حضرهاء وزراء التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب والتعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد والثروة السمكية الدكتور محمد الزبيري ، أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب يحيى الدرة أن عملية طوفان الأقصى في شهرها الثاني تحقق انتصارات ميدانية عظيمة وصموداً وثباتاً أسطورياً أمام القوات الأمريكية والإسرائيلية التي تتجرع هزائم متتالية.

واعتبر أن معركة طوفان الأقصى أحيت قضية الشعب الفلسطيني المظلوم منذ وعد بلفور وهزت كيان العدو وألغت التطبيع لدول عربية مجاورة وإعادة البوصلة إلى اتجاهها الصحيح.

ولفت الدرة إلى الدور البارز للشعب اليمني وخروجه في مسيرات جماهيرية دعماً ومساندة للفلسطينيين، وتفويض قائد الثورة باتخاذ إجراءات مناصرة القضية والشعب الفلسطيني.

ودعا محور المقاومة في لبنان والعراق وايران وكل الشعوب العربية والإسلامية الحرة إلى مواصلة الدعم والمساندة والمناصرة لأبناء غزة.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، ووكلاء وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي والشؤون البحرية والموانئ القبطان محمد إسحاق والشؤون المالية والإدارية عادل المداني ورؤساء هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبد القادر والقائم باعمال مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف،ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد، فيلم وثائقي قصير بعنوان الفتح المبين (طوفان الأقصى) وفلاش اليمن وفلسطين السلاح والقاتل واحد و ريبورتاج اليمن في قلب طوفان الأقصى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى