أخبار الوزارة

لقاء برئاسة وزير النقل يناقش خطط ومشاريع مؤسسة موانئ البحر الأحمر وهيئة النقل البري

ناقش وزير النقل اللواء عبدالوهاب يحيى الدرة مع رئيسا مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد ابوبكر إسحاق والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي اليوم الاثنين 20-6-2022م خطط ومشاريع المؤسسة والهيئة للعام الجاري وتطرق الاجتماع إلى الأنشطة والبرامج والمشاريع المنفّذة وقيد التنفيذ .

 

وفي اللقاء، أكد وزير النقل أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسة موانئ البحر الأحمر وهيئة تنظيم شؤون النقل البري في تنمية الاقتصاد الوطني .

وأشار الى أن المؤسسة والهيئة تعدان من أهم القطاعات الحيوية لارتباطهما المباشر بحياة ومتطلبات واحتياجات المواطنين .. لافتاً إلى أهمية التطوير والتحديث وإيجاد المزيد من الإبداع والابتكار .

وحث الوزير الدرة قيادتي المؤسسة والهيئة ومنتسبيها على مضاعفة الجهود وإيجاد مشاريع نوعية لتطوير الخدمات المقدمة عبرهما .. مشيداً بجهود المؤسسة والهيئة والعاملين فيها ، ودورهم في النهوض بالخدمات وتطويرها .. مؤكداً استعداد الوزارة تقديم الدعم والتسهيلات لتحقيق الأهداف المنشودة .

من جانبه ، استعرض رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها المؤسسة خلال العام الجاري، أبرزها الاعمال الجاري تنفيذها لافتتاح البوابة الشرقية لميناء الحديدة امام الشاحنات الثقيلة والمتوسطة ، ومستوى الإنجاز فيه والصعوبات والتحديات التي تواجه المؤسسة في تنفيذ مشاريعها وأهميتها في تسيهل دخول وخروج الشاحنات المحملة بالبضائع .

وثمن القبطان إسحاق دعم قيادة الوزارة وما تبديه من اهتمام وتعاون مستمرين مع المؤسسة .

حضر الاجتماع مدير عام مكتب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية نبيل المزجاجي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى