أخبار الوزارة

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والقطاعات العاملة بميناء الحديدة تحيي الذكري السنوية للشهيد للعام 1443هـ

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، والهيئة العامة للشئون البحرية، والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وجمرك ميناء الحديدة، صباح اليوم الأحد 8-5-1443هــ الموافق 12-12-2021م فعالية خطابية وفنية بمناسبة الذكري السنوية للشهيد للعام 1443هـ تحت شعار” الشهداء هم صناع النصر في كل عصر”.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر اسحاق أعتبر وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد سنوية الشهيد، ذكرى مهمة في وجدان اليمنيين لإستذكار ما انطلق من أجله الشهداء في تعزيز مبادئ الحرية والكرامة والعزة وإحياء للمبادئ السامية.

وأشار إلى أن اليمنيون وجدوا أنفسهم في ظل التكالب العالمي والتحالف الدولي بشن العدوان عليهم في 26 مارس 2015م، أمام خيارين لا ثالث لهما، إما المواجهة لنيل شرف الشهادة دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله أو الاستسلام للعدو الذي يحاول كسر الإرادة اليمنية والنيل من اليمن.

مؤكدا أن الشعب اليمني حينذاك اختار المواجهة والنزال في ميادين وساحات العزة والبطولة والكرامة، ليتسابق أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل إلى جبهات مواجهة قوى العدوان وأدواته، معتمدين على الله في الغلبة والنصر والتمكين على التحالف الذي تقوده امريكا وادواتها السعودية والإمارات.

 

 

 

فيما أكد مدير عام الشئون القانونية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر مطهر العمدي في كلمة الجهات المنظمة للفعالية أن سنوية الشهيد ستظل، ذكرى خالدة في وجدان اليمنيين يستذكرون من خلالها عظمة الشهداء الأحياء عند الخالق جل وعلا، وتضحياتهم العظيمة وبطولاتهم المشرفة في مواجهة أعتى عدو عرفته البشرية، أهلك الحرث والنسل والبشر والحجر والشجر ودمر كل مقدرات اليمن.

 

ولفت إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تاتي ونحن على وشك الإنتهاء من العام السابع منذ بداية العدوان الأمريكي السعودي الغاشم على شعبنا الابي المناضل الصامد وعلى مدى هذه الأعوام قدم شعبنا في كل يوم قوافل من الشهداء، من خيرة أبنائه الذين تحركوا من واقع الشعور بالمسؤولية أمام الله سبحانه وتعالى، وبالدافع الفطري والإنساني والإيماني للتوجه نحو ميادين القتال، والتصدي لهذا العدوان الظالم الغاشم.

 

 

 

بدوره دعا نائب رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل الأهدل في كلمة العلماء إلى تفاعل الجميع مع فعاليات وأنشطة هذه الذكرى، والتذكير ببطولات الشهداء واستذكار عظمة تضحياتهم في سبيل الدفاع عن الدين والوطن.

 

وقال الشيخ صومل “المسألة تحتم علينا وتلزمنا القيام بواجب أسرهم ورعايتها وتعزيز المبادئ والقيم التي ضحوا من أجلها وفي سبيلها”.. مبينا أن هذه الذكرى محطة سنوية لتعزيز ثقافة الشهادة واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

 

 

 

تخلل الفعالية بحضور مدير هيئة الشؤون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي ونائب مدير جمرك ميناء الحديدة محمد حمود عبدالملك وعدد من مدراء عموم الإدارات والموظفين بالمؤسسة والقطاعات العاملة بميناء الحديدة فقرات إنشادية وشعرية لفرقة السبطين الانشادية عبرت عن أهمية المناسبة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى