أخبار الوزارة

مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش التجهيزات لإستقبال سفن الحاويات

ناقش مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية, اليوم الأربعاء17-7-1444هـ الموافق 8-2-2023م، جاهزية محطة الحاويات لإستقبال سفن الحاويات.

 

واستعرض الاجتماع، الذي ترأسه رئيس المؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن إسحاق بميناء الحديدة ، سير تنفيذ قرارات المجلس ، والإجراءات والتجهيزات لاستقبال سفن الحاويات التجارية بميناء الحديدة.

 

وفي الاجتماع، الذي حضره أعضاء مجلس الإدارة، أشار اسحاق الى المزايا التي يمتلكها ميناء الحديدة من حيث حجم تداول الحاويات ،ووجود مجتمع مينائي متكامل يتوفر فيه المختبرات الحديثة و سرعة إجراءات التخليص الجمركي، إضافة إلى الرسوم الجمركية المخفضة وتقليص حجم نفقات النقل مقارنة مع كلفة النقل الباهظة حالياً من الموانئ الأخرى.

 

مثمناً جهود قيادة وكوادر المؤسسة في استمرارية جاهزية ميناء الحديدة لاستقبال سفن البضائع والحاويات رغم الحصار والعدوان.

 

ودعا اسحاق كافة التجار إلى الاستفادة من التسهيلات والاستيراد عبر ميناء الحديدة لما من شأنه تخفيف الأعباء على المواطن في ظل الظروف  الراهنة التي تمر بها بلادنا.

 

فيما أشار القبطان اسحاق، إلى أهمية ميناء الحديدة الاستراتيجي للحركة التجارية، وسرعة نقل البضائع في وقت أسرع وبتكاليف أقل .. مؤكداً أن المؤسسة قدمت تسهيلات كبيرة للتجار المستوردين.

 

وشدد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بالمسؤولية، بما في ذلك المجتمع الدولي والأمم المتحدة في إيقاف العراقيل التي يفرضها تحالف العدوان على مختلف الواردات والبضائع الواصلة إلى ميناء الحديدة.

 

كما تم في الاجتماع مناقشة خطة التدريب الداخلي والخارجي لكوادر المؤسسة للعام 1445هـ.

 

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة والجهات ذات العلاقة من الإدارات العامة لمحطة الحاويات والموارد البشرية والشئون المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى