أخبار الوزارة

مناقشة آلية استكمال الاجراءات الخاصة بملف الأضرار التي طالت مؤسسة موانئ البحر الأحمر

عقد اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر، اليوم الخميس 11-1-2024م، لمناقشة الجوانب المتعلقة باستكمال الاجراءات الخاصة بملف تقييم الأضرار والخسائر التي تكبدتها المؤسسة جراء ما لحق بها من قصف العدوان الممنهج الذي طال البنى التحتية والمعدات التشغيلية بموانئ مؤسسة البحر الأحمر اليمنية.

 

وكرس الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأشغال العامة والطرق في حكومة تصريف الأعمال المهندس محمد الذاري، ورئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس بحري ياسر محمد احمد، لمناقشة البعد الفني لاستكمال الملف القضائي لمجمل الأضرار، متضمناً كل الشواهد والبيانات المطلوبة.

 29

 

واستعرض رئيس المؤسسة طبيعة الأضرار والتحديات في العملية التشغيلية بميناء الحديدة بعد تعرض البني التحتية والفوقية من معدات واليات للتدمير الممنهج والمتعمد من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي، مؤكداً أن قيادة المؤسسة تواصل جهودها لمواجهة تحديات هذه الأضرار بكل الوسائل والامكانات المتاحة.

 

وتطرق الى البرامج والخطط والمشاريع التي تم تنفيذها في موانئ المؤسسة لمواجهة تداعيات تلك الاضرار وتعزيز استمرارية العملية التشغيلية في استقبال مختلف السفن المحملة بكافة البضائع وسرعة تفريغها رغم تهالك المعدات والاليات نتيجة تعرضها للتدمير.

 

فيما أشاد نائب وزير الأشغال بجهود قيادة وكوادر المؤسسة في استمرارية العمل وتحسين الأداء وايجاد المعالجات والبدائل لضمان استمرارية العملية التشغيلية والارتقاء بها رغم شحة الإمكانات وتهالك المعدات والاليات.

 25

 

وأوضح المهندس الذاري، أن زيارته لميناء الحديدة تأتي ضمن مسار العمل والتنسيق لدعم جهود مؤسسة موانئ البحر الاحمر في استكمال ملف الاضرار والخسائر وفقاً للأطر الفنية والقانونية الدولية وحسب معايير البنك الدولي للإنشاء والتعمير.

 26

 

وكان نائب وزير الأشغال العامة والطرق اطلع على سير العملية التشغيلية بأرصفة ميناء الحديدة ومستوى الاداء في إنجاز أعمال إعادة تأهيل الرصيف رقم 5 الذي يتم صيانته من إدارة الأشغال والكرين الجسري عدن وأعمال الصيانة في هنجر  الحاضنات ومنزلق العائمات البحرية.

 27

 

واستمع من مدير عام الإدارة الهندسية والإشراف الهندسي المهندس سامي عبدالله مقبولي، إلى شرح مفصل عن اعمال الصيانة الجارية بميناء الحديدة والجهود المبذولة في انجازها حسب خطة العمل والبرنامج الزمني المحدد.

 

حضر الاجتماع والزيارة من جانب المؤسسة مدراء عموم مكتب رئيس مجلس الإدارة علي الانسي والتخطيط والإحصاء الدكتور وضاح عبدالله مجمل والشئون القانونية مطهر العمدي ونائبا مديري المشتريات والمخازن محمد الصعفاني والشئون المالية عادل فقير ومن جانب وزارة الاشغال مدير عام وحدة الشق والطوارئ المهندس إيهاب الناشري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى